الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة مرشح لخوض السباق ورفض 5 طعون أخرى فى بورسعيد

عودة مرشح لخوض السباق ورفض 5 طعون أخرى فى بورسعيد
عودة مرشح لخوض السباق ورفض 5 طعون أخرى فى بورسعيد




بورسعيد - محمد الغزاوى
أصدرت محكمة القضاء الإدارى حكمها فى عدد 6 من الطعون المقدمة من المرشحين المستبعدين من اللجنة العليا بالمحافظة لوجود تقارير طبية تمنعهم من الترشح لمجلس النواب المقبل.
وجاء الحكم الصادر من المحكمة برفض كافة الطعون عدا طعن وحيد مقدم من حزب نصر القومى الذى أجاز عودة العميد ابراهيم درويش للسباق البرلمانى ليصبح عدد المرشحين 91 بدلاً من 90 فى القضية رقم 5895لسنة 3ق.
كان من أبرز الطعون التى رفضت الطعن المقدم من محمد كمال الدين جاد رئيس لجنة الوفد ببورسعيد، وكان «جاد» قد حضر بحشد من حزب الوفد وهيئة الدفاع الذى بلغ عددهم 10محامين قدموا مستندات تفيد بأن هناك عقاقير طبية نتاج تأثيرها على دم الانسان اشبه بما ينتج عن تعاطى المواد المخدرة ودفعت هيئة الدفاع عن جاد بمستندات تفيد تناوله أحد تلك العقاقير الطبية بعد اجرائه جراحة طبية من وقت قصير. كما أصدرت المحكمة حكمها برفض الطعون المقدمة من جمال عبد الفتاح سلطان المقيد برقم 5910والسيد الصاوى المقيد برقم 5897، ونعيمة حلمى المقيد برقم 5896، ومحمد إبراهيم حجاج المقيد برقم 5899 لسنة 3ق.
كانت محكمة القضاء الإدارى انعقدت اليوم برئاسة المستشار الدكتور الدايدمونى مصطفى، ويعاونه المستشار الدكتور أيمن جمعة، والمستشار الدكتور سعد همام، والمستشار سالم محمد إبراهيم، والمستشار جلال رمضان، والمستشار عادل أبوالعمايم، وحضور المستشار شادى بدران مفوض الدولة بسكرتارية محمود إبراهيم سكرتير المحكمة.