السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نوافذ




 
■ طلب رئيس مالى المؤقت ديونكودا تراورى رسميا من منظمة دول غرب أفريقيا «الأيكواس» مساعدة حكومته عسكريا من أجل إسترداد المناطق الشمالية فى مالى من المتمردين الإسلاميين.
 
 
■ لقى 25 شخصاً مصرعهم وأصيب 35 آخرون ، فى هجوم استهدف موكب جنازة أحد زعماء العشائر فى مقاطعة «دور بابا» بشرق أفغانستان ولم تعلن أى حركة مسئوليتها عنه.
 
 
■ لقى عقيد بالامن الوقائى الفلسطينى و رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين مصرعه رميا بالرصاص، أمام منزله فى المخيم.
 
 
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية « أن هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام».. مؤكدين أن «الأجهزة الأمنية بدأت بالتحقيق فى ملابسات مقتل العقيد الرخ».
 
 ■ كشف سيرجى لافروف وزير خارجية روسيا خلال افتتاحه اجتماع وزراء الخارجية والتجارة للدول الأعضاء فى منظمة التعاون الاقتصادى لبلدان آسيا والمحيط الهادى (أبيك)،عن استعداد حكومة بلاده لاستئناف المفاوضات مع اليابان لتوقيع اتفاقية سلام بين البلدين على أساس ميثاق الأمم المتحدة.
 
 
■ اكدت ميسون الدملوجى المتحدثة باسم القائمة العراقية أن خيار سحب الثقة عن حكومة نورى المالكى لا يزال قائما،داعية فى ذات الوقت الى أهمية تفعيل مشروع المصالحة الوطنية بما يضمن مشاركة جميع القوى فى صنع القرار السياسي.
 
 
■ رحب الرئيس الفنزويلى هوجو تشافيز بإعلان نظيره الكولومبى خوان مانويل سانتوس عن الاتفاق على إجراء حكومة كولومبيا مفاوضات سلام مع متمردى حركة «فارك» اليسارية الشهر القادم فى النرويج.