السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسئول فى المجلس الانتقالى الليبى ينفى نية إقالة حكومة «الكيب»




فى الوقت الذى تضاربت فيه الأنباء عن اعتزام المجلس الوطنى الانتقالى الحاكم فى ليبيا سحب الثقة من حكومة عبد الرحيم الكيب التى تتعرض للانتقاد بسبب فشلها فى تنشيط دور الجيش وفرض الأمن فى البلاد، نفى مسئول رفيع المستوى فى المجلس الوطنى الانتقالى الليبى وجود أى نية لإقالة حكومة الدكتور عبد الرحيم الكيب رئيس الوزراء المؤقت من منصبه.
 
ولفت فى تصريح خاص به «روزاليوسف» على هامش الزيارة التى بدأها المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الى الجزائر الى أن هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة.
 
كما نفى مصدر حكومى مطلع هذه الأنباء وقال فى تصريح مقتضب عبر الهاتف من العاصمة الليبية طرابلس أنها مفبركة.
 
وكانت قناة  ليبيا الأحرار قد زعمت فى وقت سابق أن 54 من أعضاء المجلس الانتقالى وقعوا مذكرة للمطالبة بإعفاء الكيب من منصبه.
 
فيما، نفى الرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى ما تردد مؤخرا حول محاولته بيع «مفاعل نووى» للعقيد الليبى الراحل معمر القذافى فى عام 2007، واصفاً فى مقابلة أمس مع إذاعة «فرانس إنتر» الفرنسية الاتهامات التى وجهتها له فى هذا الصدد آن لوفيرجون الرئيسة السابقة لمجموعة أريفا» النووية الفرنسية المملوكة للدولة بأنه كان يحاول بيع طاقة نووية لليبيا فى عهد القذافى بـ«الأكاذيب».
 
كما دافع ساركوزى عن نفسه فيما يتردد حول «فضيحة» تمويل الزعيم الليبى الراحل، معمر القذافى، للحملة الانتخابية التى جاءت به إلى كرسى الرئاسة فى 2007 بعدما ترددت شائعات فى الأشهر الأخيرة، تتحدث عن حصوله ساركوزى على مبالغ طائلة من الزعيم الليبى الراحل، معمر القذافى، لتمويل حملته الانتخابية.