الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القاهرة: الغلق لمحلات وسط البلد التى تشغل الأرصفة

القاهرة: الغلق لمحلات وسط البلد التى تشغل الأرصفة
القاهرة: الغلق لمحلات وسط البلد التى تشغل الأرصفة




كتب - بشير عبد الرءوف
قال رئيس حى عابدين، جمال محيى: إنه تم الحصول على تعهدات على أصحاب المحلات فى شوارع وسط العاصمة والتى كانت قد شهدت احتلالاً من الباعة الجائلين للأرصفة وأمام المحلات خلال الظروف التى كانت تمر بها البلاد.
وأكد رئيس الحى: أن التعهدات تضمنت عدم السماح بعودة أى بائع جائل أمام محلاتهم والسماح له بذلك أو أن يقوم أى من أصحاب المحلات بعمل إشغالات أمام محلاتهم مستغلين الرصيف.
وشدد محيى على أنه سيتم غلق المحلات التى تخالف تلك التعهدات، كما سيصل الأمر إلى حبس المخالف، بعد الإجراءات التى اتخذتها الدولة لإخلاء وسط العاصمة من الباعة وإعادة تطويرها وتنفيذ مشروع القاهرة الخديوية.
وأوضح رئيس الحى أن عملية التوسعة التى تمت بأرصفة شوارع وسط البلد بتركيب بلاطات زائدة عن العرض القديم للأرصفة بحوالى متر تقريبا، جاءت بناء على رؤية محافظ القاهرة، د. جلال سعيد، لتحقيق مساحة أكبر للمشاة لاستخدامها خلال الساعات التى تقوم الأسر بالتجول خلالها بتلك الشوارع لاستيعاب أعدادهم وتحقيق سيولة لهم للاستمتاع بالقاهرة الخديوية، وكذلك تمكينهم من السير بدون اختناق كحق أصيل لهم.
وأضاف: أن المحافظة تواصل مشروعها لاستعادة رونق عقارات القاهرة الخديوية واستمرار تنفيذ قرار المحافظ بحظر انتظار السيارات فى الأماكن والشوارع التى شملها قرار الحظر لتسيير حركة المرور.
من جة أخرى عقد اللواء السيد نصر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لقاء موسعا للوقوف على استعدادات المدارس للعام الدراسى الجديد، ضم رؤساء الأحياء ومديرى الإدارات التعليمية على مستوى أحياء المنطقة الجنوبية ومدير المرور وشرطة المرافق.
وأكد نائب المحافظ على التنسيق الكامل بين الأحياء والإدارات التعليمية لإيحاد آلية للتعاون لاستقبال عام دراسى جديد ومميز، وشدد على إزالة كافة المخلفات حول أسوار المدارس وجميع الأكشاك الملاصقة للمدارس، والحرص على عدم وجود باعة جائلين أمامها، بالإضافة إلى رفع السيارات المتهالكة من الشوارع والسيارات التى تسير دون لوحات معدنية.