الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال ريجينا يطالبون الإدارة بصرف مستحقاتهم المالية قبل عيد الأضحى

عمال ريجينا  يطالبون الإدارة بصرف مستحقاتهم المالية قبل عيد الأضحى
عمال ريجينا يطالبون الإدارة بصرف مستحقاتهم المالية قبل عيد الأضحى




كتب ـ إبراهيم جاب الله
دخل عمال شركة «ريجينا للمكرونة والصناعات الغذائية» فى إضراب عن العمل للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة قبل عيد الأضحى.
وطالب العمال بزيادة رواتبهم حتى يتمكنوا من مواجهة الأعباء المعيشية المتزايدة خاصة قبل العيد وبدء الدراسة، مؤكدين أن رواتبهم الشهرية لا تزيد عن 800 جنيه شهريًا وهى مرتبات لا تكفى الاحتياجات المعيشية المتزايدة، كما أن زملاءهم فى شركات الصناعات الغذائية الأخرى يحصلون على رواتب مرتفعة خاصةً أن هذه الشركات تحقق أرباحا كبيرة ورغم ذلك ترفض إدارة الشركة أى زيادات أو صرف الحوافز المتأخرة لهم.
ودعا العمال إلى تدخل وزير القوى العاملة جمال سرور، ورئيس نقابة عمال الصناعات الغذائية خالد عيش لحل مشاكلهم مع الإدارة بجانب صرف حقوقهم المالية من أرباح الشركة، بالإضافة للمطالبة بزيادة نسبة 10% علاوة المخصصة للعاملين بالقطاع الخاص التى أقرتها الحكومة مؤخرًا.
وأوضح العمال أنهم مستمرون فى مواقفهم والتصعيد ضد الإدارة فى إضرابات مستمرة لحين الاستجابة لمطالبهم.
وشدد العمال على أن الأزمات التى يمر بها زملاؤهم فى الشركات الخاصة سواء فى قطاع الصناعات الغذائية أو فى الشركات والمصانع الأخرى من فصل العمال دون إنذار أو اتخاذ إجراءات تعسفية تؤدى إلى نقل العامل إلى أماكن أخرى وقطاعات بعيدة عن عمله تؤدى فى النهاية إلى أضرار بمصلحة العمل والعملية الإنتاجية.
وأضافوا: لابد أن يعمل رجال الأعمال والمستثمرون على مراعاة مصلحة العمال فى مصر خاصةً أن المرتبات التى يحصلون عليها منخفضة فى حين أن عدد ساعات العمل تزيد كثيرًا.