الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرار جمهورى بالافراج عن 100 شاب بينهم فهمى والحاذق ويارا

قرار جمهورى بالافراج عن 100 شاب بينهم فهمى والحاذق ويارا
قرار جمهورى بالافراج عن 100 شاب بينهم فهمى والحاذق ويارا




كتب ــ أحمد إمبابى وعمر علم الدين
قبل ساعات قليلة من توجهه إلى نيويورك للمشاركة فى أعمال الدورة السبعين للجمعية العمومية للأمم المتحدة أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارًا رئاسيًا بالإفراج عن 100 شاب بينهم محمد فهمى المحبوس فى القضية المعروفة إعلاميًا باسم خلية الماريوت والشاب عمر الحاذق ويارا إسلام.
وتبادل الرئيس امس برقيات التهانى بعيد الاضحى المبارك من ملوك ورؤساء عدة دول. كما تلقى برقيات من كبار ومسئولى الدولة.
وهنأ الرئيس السيسى فى  الجاليات المصرية فى الخارج  بحلول عيد الأضحى المبارك.
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى خالص الشكر والتقدير لأبناء مصر البواسل من رجال القوات المسلحة والشرطة، الذين يعملون بدأب من أجل تطهير سيناء الغالية من العناصر الإرهابية.
وأشاد الرئيس بالنتائج والنجاحات التى حققتها المرحلة الأولى من عملية «حق الشهيد» فى سيناء، والتى ساهمت بفاعلية فى انحسار الإرهاب عن تلك البقعة الغالية من أرض مصر.
كما وجّه بأهمية استكمال المرحلة الثانية من العملية بذات الإصرار والقدرة القتالية الفائقة تميزت بهما المرحلة الأولى منها، بما يتيح تنميتها والنهوض بها وتحقيق آمال وطموحات أبنائها، وذلك فى إطار عملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر.
جدير بالذكر أن الرئيس قد هنأ الشعب المصرى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مصر والدول العربية والإسلامية بكل الخير واليُمن والبركات.
وأكد الرئيس أن عيد الأضحى يُعد نموذجاً لمعانى التضحية والفداء، التى يتعين أن نتحلى بها جميعاً من أجل رفعة الوطن وتحقيق أمنه واستقراره وتهيئة مستقبل أفضل لأبنائه.