الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فهمى إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الأمم المتحدة

فهمى  إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الأمم المتحدة
فهمى إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الأمم المتحدة




يشارك الدكتور خالد فهمى وزير البيئة غداً فى أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك بحضور قادة دول العالم والتى سيترأس وفد مصر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وقال فهمى إن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل الاتفاق عالميا على أهداف التنمية المستدامة وعلى 17 هدفا يجب أن يتم إدماجها فى خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف فهمى إنه سيتم على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة عقد لقاءات واجتماعات لمناقشة ملف التغيرات المناخية والتحضير والتفاوض لمؤتمر باريس للتغيرات المناخية، وأشار إلى أن الرئيس السيسى سيشارك فى تلك الاجتماعات باعتباره رئيس لجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المعنية بتغير المناخ.
وقال فهمى: «إن مصر بجميع وزارتها الخارجية والبيئة والكهرباء والرى سعت منذ عام للتحضير والتفاوض لمؤتمر باريس للتغيرات المناخية، فكلنا فريق واحد يسعى إلى الوصول لاتفاق عادل فيما يخص التغيرات المناخية والتأكيد على أننا لسنا الجناة ولكن المجنى عليه، وإذا كان هناك التزام علينا فسيكون بقدر مساهمتنا وفى نفس الوقت يكون لنا حق فى التعويض عن الأضرار التى تسببت فيها انبعاثات دول أخرى».
وأكد فهمى أن مصر قادرة بما لديها من فريق تفاوضى قوى وخبرتها الدولية فى هذا المجال وموقعها الريادى حاليا فى القارة الإفريقية على أن تلتزم بما سيتمخض عنه مؤتمر باريس من التزامات دولية على العالم بأجمعه، مادامت أن الاتفاقية عادلة وتترتب عليها حقوق وواجبات عادلة للجميع كل بحسب إسهامه وكل بحسب قدرته وتطلعاته التنموية.