السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقابات المهنية تحشد فروعها بالمحافظات لدعم أعضائها مرشحى الانتخابات

النقابات المهنية تحشد فروعها بالمحافظات لدعم أعضائها مرشحى الانتخابات
النقابات المهنية تحشد فروعها بالمحافظات لدعم أعضائها مرشحى الانتخابات




كتبت - هبة سالم
دعما لمرشحيها بدأ عدد من النقابات المهنية، وضع خطط دعم لأعضائها المنافسين فى الانتخابات النيابية، أملاً فى وصولهم للبرلمان لدعم اصلاحاتهم التشريعية، والدفاع عن قضاياهم المهنية وحقوقهم المالية.
ويخوض من النقابات المهنية المنافسة على المقاعد البرلمانية عدد من النقباء، بينهم خلف الزناتى نقيب المعلمين، وأسامة برهان نقيب الاجتماعيين، وعدد من أعضاء مجالس النقابات.
وقال محمد محمود قنديل المتحدث الرسمى باسم نقابة المهن التعليمية: إن النقابة ستقوم بدعم مرشحيها من خلال فروع النقابة بجميع المحافظات، حيث سيقوم أعضاء الفروع بتنظيم المؤتمرات الانتخابية للمرشحين والحشد لهم، وتوزيع برامجهم الانتخابية والعمل على اقناع المواطنين بها. إلا أن  اكرامى حسين عضو مجلس نقابة المهن التعليمية، قال إن دعم المرشحين سيكون بمجهود شخصى من أعضاء النقابة ووفقاً لقناعات كل منهم بالمرشح، ودون تحميل ميزانية النقابات اى نفقات، فالمساهمة بالدعم المادى ستكون من المال الخاص للداعمين.
وتابع إكرامى: سيتم إبراز المشاكل التى تعانى منها النقابة والتأكيد على اهمية وجود نائب عن الاجتماعيين لمناقشة هذه القضايا تحت قبة البرلمان وايجاد حلول لها، موضحا أنه يصعب حصر عدد المرشحين النهائى إلا بعد الطعون لكن المرشحين من النقابة هم النقيب أسامة برهان وعضو بفرع النقابة بالمنيا.
ومن ناحيته قال الدكتورعبد السلام جمعة نقيب الزراعيين إن الدعاية للمرشحين ستكون من خلال فروع النقابة بالمحافظات، مضيفا انه ستتم الاستعانة بأعضاء مجلس الشعب السابقين من الزراعيين للاستفادة من تجاربهم فى كيفية الحشد، والإشراف على خطة الدعاية للمؤتمرات للتعريف بالمرشحين ونشر برامجهم الانتخابية فى فروع النقابة وتعليق البانرات وهكذا فى دائرة كل مرشح.
وأشار جمعة إلى انه يصعب حاليا معرفة عدد المرشحين خاصة بعد عدم قبولنا فى قائمة النقابات المهنية ولذلك سنعتمد اكثر على المقاعد الفردية ومن المؤكد انهم لن يقلوا عن 60 مرشحا بجميع فروع النقابة.
وقال محمد الشورى عضو مجلس نقابة الزراعيين: سنعمل على تشكيل لجان من الزراعيين بكل دائرة ينافس بها المرشح، وذلك لدعمه الى جانب تدشين صفحات الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى.