الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الثورة = راسين × الحلال




 
بعد نجاح الثورة المصرية فى توحيد الصف وإجماع الآراء على كلمة «ارحل» والإطاحة بمبارك ونظامه الحاكم حققت الثورة نجاحاً آخر فهى التى جمعت قلوب النشطاء بنصفهم الآخر بل أن يرتبطوا معا بالرباط المقدس إلى يوم الدين.
 
فيبدو أن الثورة كانت بمثابة الملهم لمشاعر النشطاء والسياسين فتعرف السياسى عمرو حمزاوى بالفنانة الشابة بسمة وجمعت أحداث الثورة المصرية التى اندلعت فى يناير 2011 بينهما.فشاركت بسمة فى الثورة ليس للشهرة ولكن لأنها أرادت المشاركة فى رفض القهر والظلم الذى مارسه النظام السابق، طوال الثلاثين عاما الماضية.
 
وفى رمضان 2011 عبر السياسى البارز وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة د. عمرو حمزاوى فى مقال له تحت عنوان «أشك» عن حبه وإعجابه بشكل علنى للمرة الأولى للفنانة بسمة قائلا» «لن أضحى بمشاعر صادقة تريد النور والعلنية ولا تفعل ما يغضب الله، وكل ما أؤمل به هو أن يعترف قومى بحقى فى الاختيار ويدركوا أن حبى واحترامى لسيدة قلبى هو قناة تنفس وإكسير حياة شأنه فى ذلك شأن حبى لوالدى ولأمى وللوطن» وهو المقال الذى أثار ضجة على مواقع الفيس بوك وتويتر وانهالت تعليقات القراء بمباركة زواج حمزاوى من بسمة التى اختارها قلبه، وفى فبراير 2012 توج الزواج قصة حب بسمة وحمزاوي.
 
 
 
أسماء ورضا
 
أما الفتاة المصرية أسماء محفوظ التى لم تكن تتوقع أن يحظى الفيديو الذى صورته ودعت فيه الشباب لكسر حاجز الخوف والنزول إلى الشارع لمواجهة نظام مبارك فى مظاهرة يوم 25 يناير 2011 بنجاح وأن تتحول المظاهرة للتنديد بسياسات وزير داخلية مبارك» حبيب العادلي»فهى أيضا لم تكن تتخيل أن يجمع التحرير بينها وبين نصفها الأخر والاعلان عن خطوبتها من الطبيب البشرى محمد رضا احد رفقاء ميدان التحرير والذى تعرفت عليه اثناء تواجدها بميدان التحرير أيام الثورة المصرية.
 
 
من الميدان لبيت العدل
 
كما أعلن الناشط المصرى الدكتور أحمد حرارة ، الذى فقد عينه اليمنى فى جمعة الغضب 28 يناير وعينه اليسرى فى نوفمبر الماضى خلال أحداث محمد محمود ، عن خطوبته من الناشطة المصرية نانسى وسط تهانى الأصدقاء والمقربين.والجدير بالذكر أن بعد فقد حرارة عينيه عرضت الكثير من الفتيات الزواج منه.
 
وكان نبأ زواج الناشطة السياسية البارزة نوارة نجم من الناشط محمد حسن هو الحدث الأهم والأبرز الأسبوع الماضى .وأعلنت نوارة عبر حسابها الشخصى على توتير عن زواجها من محمد حسن والذى وصفته بأنه من ثوار محمد محمود ،وانهالت التعليقات التى تتمنى لنوارة وحسن الزواج المبارك بل واعتبر البعض على موقع تويتر أن زواج نوارة من إنجازات ثورة يناير.