الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب محافظ القاهرة تطالب سكان العشوائيات بترك أحيائهم وتعويضهم مادياً

نائب محافظ القاهرة تطالب سكان العشوائيات بترك  أحيائهم  وتعويضهم مادياً
نائب محافظ القاهرة تطالب سكان العشوائيات بترك أحيائهم وتعويضهم مادياً




كتب - بشير عبدالرؤوف
أكدت جيهان عبدالرحمن- نائب محافظ القاهرة- أن  العديد من الأحياء ليست على مستوى يليق بما يجب أن تكون عليه، ولكن نساعدهم للوصول للمستوى الأفضل وأى قصور فى رئيس حى يقوم المحافظ بتغييره.
وشددت جيهان على أن المحليات تعانى ضعف المرتبات بشكل لا يتناسب وارتفاع الأسعار وهى الجهة الوحيدة التى لم تطلب ولم تحصل على زيادة ولا بد أن يكون لموظفيها نسبة من رسوم البناء والهدم بدلا من الحصول عليها بشكل غير رسمى.
وأشارت إلى أن من يكون خارج الصورة غير من يكون بداخلها فكثيرا ما كانت تلقى باللوم على المحافظ ورؤساء الأحياء إلى أن رأت بعينها أنه يتابع بنفسه وأن النواب يعملون مثل المحافظ بالضبط وأن الأمر يستلزم مزيدا من ارتباط الناس بالوطن وأن يكون هناك انتماء .
وتساءلت لماذا عندما نسافر إلى الخارج نتوقف عن إلقاء المخلفات حتى نجد سلة ولماذا يتحرك الانتماء فقط فى الأزمات، هل نعيش فى أزمة من أجل أن يتحرك الشعب!
كما وصفت الإدمان بالحرب الشرسة ضد الشباب والمجتمع وأن الدراما شريك فى توجيه الشباب، وأنها تعقد ندوات للتعريف بكيفية المحافظة على أبنائنا ويشارك مجلس الوزراء فيها بأهمية، ونتعاون مع مديرية الشباب لفتح مراكز الشباب فى جميع الأحياء لممارسة الرياضة.
وأضافت: ذهبت مع نائب المحافظ للمنطقة الغربية لإقناع الأهالى بترك منازلهم لينتقلوا إلى منازل آمنة فى أكتوبر وكنت أتمنى أن يحصلوا على مقابل الشقق وتتم إقامة مشروعات فى موطنهم الأصلى وذلك للتخفيف عن القاهرة.