الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تشارك بـ«الاستثمار فى الشباب» فى موزمبيق

مصر تشارك بـ«الاستثمار فى الشباب» فى موزمبيق
مصر تشارك بـ«الاستثمار فى الشباب» فى موزمبيق




شارك وفد مصرى بجلسة عن «الاستثمار فى الشباب» خلال فعاليات المؤتمر الشبابى الافريقى الثانى الذى تنظمه مؤسسة الشباب الموزمبيقى بالعاصمة مابوتو.
حاضر فى الجلسة حسن غزالى، منسق مكتب الشباب الإفريقى بوزارة الشباب والرياضة المصرية، ونائب الأمين العام لاتحاد الشباب الإفريقى، وشهد الجلسة كل من السيد عثمانو عيسى، مندوب البرلمان الإفريقى، وأولوسولا فولاين، نائب رئيس منتدى المجتمع المدنى  بغرب إفريقيا،  وبولا مونجانى، رئيس مركز بناء القدرات ونائب مجلس الأمة بالنيجر، ومارجريت نيالوجو رئيسة منظمة الشباب الإفريقى للسياسات والأبحاث، وأعضاء الوفود المشاركة فى المؤتمر.
خلال الجلسة تحدث «غزالى» عن الاهداف الاستراتيجية بين 2015 و2063، مشيراً إلى كيفية تقدم الدول بالاستثمار فى شبابها بناء على تطلعات 2063 .
وأوضح أن الشباب هم الطاقة التى يجب استغلالها والاستثمار فى الشباب يعود على المجتمع، مشيرا الى أهمية بناء  الجسور بين الشباب والكبار، مشدداً على ضرورة ادماج الشباب فى العمل المؤسسى وبناء الشراكة مع الشباب على جميع المستويات التنموية، ودعم التفكير الابداعى للشباب،  وتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم.
يذكر أن فعاليات اليوم الأول  تضمنت زيارة الوفود المشاركة فى المؤتمر للبرلمان الموزمبيقى، وكذا زيارة إلى مدرسة فرانشيسكو مانينجا الثانوية للتعرف على التجربة الموزمبيقية فى التعليم، بالإضافة إلى زيارة مركز النزاهة العامة  للاضطلاع على آخر مستجدات الشكل المؤسسى فى موزمبيق.