الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 30 طن متفجرات فى الوراق والعريش

ضبط 30 طن متفجرات فى الوراق والعريش
ضبط 30 طن متفجرات فى الوراق والعريش




تمكنت أجهزة الأمن المصرية من إحباط عملية تهريب شحنات من المواد التى تدخل فى صناعة المتفجرات كانت مخزنة فى عدة مناطق فى البلاد.
وضبطت قوات الأمن مخزنا بمدينة العريش بشمال سيناء كما ضبطت 3 مخازن فى منطقة الوراق بالقاهرة تحتوى على 30 طنا من المواد التى تدخل فى صناعة المتفجرات ووسائل القتل والتدمير الأخرى، وقد تم إدخالها وتسريبها تحت ساتر شحنة كراسى ومستلزمات تجهيز المكاتب.
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة فى بيان لها إحباط المخططات الإرهابية وأنه تم رصد مخطط لعناصر إرهابية وإجرامية تقوم بتهريب شحنات من المواد التى تدخل فى صناعة المتفجرات ووسائل القتل والتدمير داخل أحدى المناطق بمحافظتى القاهرة ومدينة العريش بشمال سيناء.
وتمكنت القوات وبعد استكمال جميع أعمال الرصد والمتابعات الأمنية لمسارات تحرك وتخزين هذه الشحنة وعقب تقنين الإجراءات القانونية من ضبط «3» مخزن بإحدى المناطق بالوراق بمنطقة إمبابة بمحافظة القاهرة ومخزن آخر بمدينة العريش بها «30» طنا من المواد التى تدخل فى صناعة المتفجرات ووسائل القتل والتدمير الأخرى، حيث تم إدخالها وتسريبها بشكل غير قانونى من خلال عدد من الكونترات تحت ساتر شحنة كراسى ومستلزمات تجهيز المكاتب.
وأوضح بيان القيادة العامة أنه تم إلقاء القبض على العناصر الإرهابية والإجرامية المتورطة فى تهريب هذه الشحنة، وإحباط مخططاتها لنقلها إلى العناصر الإرهابية فى شمال سيناء مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وأضاف بيان القيادة العامة: «تناشد القوات المسلحة شعب مصر العظيم الإدراك بالمخاطر والتهديدات المحيطة به، وتعول على قدرات ووعى الشعب المصرى فى التعاون مع جميع الأجهزة الأمنية للإبلاغ الفورى والمساعدة فى رصد التحركات المشبوهة التى تضر بأمن وسلامة البلاد».