السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رامز» يتعهد بتحفيز البنوك لتقديم تسهيلات للمشروعات الصناعية

«رامز» يتعهد بتحفيز البنوك لتقديم تسهيلات للمشروعات الصناعية
«رامز» يتعهد بتحفيز البنوك لتقديم تسهيلات للمشروعات الصناعية




تعهد هشام رامز، محافظ البنك المركزى، بتقديم المزيد من التسهيلات لقطاع الصناعة، وذلك لحل أى مشكلات تواجه القطاع تتعلق بتوفير النقد الأجنبى لاستيراد المواد الخام والمعدات والأدوات اللازمة لتنشيط القطاع.
وأكد «رامز» فى لقاء مع محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، أن هناك التزامات كبيرة اضطر البنك المركزى حيالها إلى الاقتطاع من الاحتياطى النقدى للوفاء بها، موضحًا أن أى مشكلات تتعلق بفتح الاعتمادات سيحاول الجهاز المصرفى جاهدًا توفير الحلول المناسبة لها.
من جانبه أكد طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، Bن المرحلة القادمة ستشهد اتخاذ العديد من الإجراءات لحل المشكلات التي تواجه المجتمع الصناعى وتيسير الإجراءات لتشجيع وتنمية الاستثمارات الصناعية وتعظيم دور القطاع الصناعى فى الناتج المحلى.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات حيث تم بحث التحديات التى تواجه قطاع الصناعة لإيجاد الحلول السريعة لها وبحث تعظيم دور اتحاد الصناعات خلال المرحلة المقبلة لدعم وتطوير الصناعة المصرية.
وقال قابيل انه سيتم عقد اجتماع موسع مع اعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات والغرف الصناعية خلال الفترة القادمة لبحث كافة المشكلات فى كل قطاع علي حدة تمهيدًا لحلها والعمل على تحسين وضع تلك القطاعات وتطويرها، لافتًا الي انه سيتم التنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات المعنية لإزالة المعوقات التي تواجه تحقيق ذلك.
وأوضح الوزير ان الوزارة ستعمل على تقديم المساندة الكاملة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للعمل على تطويرها ورفع قدرتها التنافسية والتى تمثل أحد أولويات وبرامج عمل الحكومة.