الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بهاء الدين: مليارا جنيه لحل مشاكل المواطنين فى مياه الرى




 أعلن الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والرى، ضخ مليارى جنيه لتوفير كل احتياجات ومعدات أعمال الإحلال والتجديد والصيانة الوقائية لمحطات مصلحة الميكانيكا والكهرباء المنتشرة فى مختلف المحافظات، ورفع مستوى وكفاءة العاملين، للقضاء على شكاوى المواطنين من نقص مياه الرى.
 

وأكد بهاء الدين أنه يتم بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديريات الأمن لحماية محطات رفع مياه الرى والصرف وخطوط الإمداد بالكهرباء التى تتعرض للسرقة، خاصة فى المناطق النائية، كما تعهد بالتعاون مع وزير الكهرباء والطاقة لإنهاء مشكلة انخفاض الجهد الكهربائى، وعدم ثباته لضمان استمرار تشغيل المحطات وضخ كميات مياه الرى المطلوبة.

 
ووافق الوزير على زيادة حوافز المهندسين والفنيين والعمال طبقا لزيادة معدل الأداء وكفاءة التشغيل والصيانة، كما وافق على ضم المدد، وفترات العمل السابقة لـ2637 من العاملين بالمصلحة، التى تسهم فى ارتفاع دخولهم واسترجاع حقوقهم، مطالبا بالتطبيق العادل والشفاف لمبدأ الثواب والعقاب على جميع العاملين بالمصلحة.

 
وبدوره قال الدكتور مصطفى أبوزيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، إنه تم خلال الاجتماع إقرار خطة العام الحالى لإنشاء 8 محطات جديدة وإجراء تجديد وعمرات لأكثر من 40 محطة، كما تم إعطاء إشارة بدء البرنامج السنوى لصيانة وإحلال وتجديد المحطات على مستوى الجمهورية خلال الأسابيع المقبلة بتكلفة 90 مليون جنيه.

 
وأضاف أبوزيد أن رؤساء الإدارات المركزية والقطاعات بمصلحة الميكانيكا والكهرباء طالبوا الوزير بتفعيل صفة الضبطية القضائية لمهندسى المصلحة، للقضاء على مشكلة التعديات على أملاك وأراضى المصلحة على مستوى الجمهورية.