الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أنغام وسميرة ومايا يفتتحن الموسم الغنائى بألبومات نسائية

أنغام وسميرة ومايا  يفتتحن الموسم الغنائى بألبومات نسائية
أنغام وسميرة ومايا يفتتحن الموسم الغنائى بألبومات نسائية




كتبت - نسرين علاء الدين

يتنافس عدد كبير من نجمات الموسيقى فى مصر والعالم العربى على طرح ألبوماتهن خلال الفترة القادمة وفتح  عيد الأضحى شهية الجميع حيث تضع المطربة سميرة سعيد حاليًا اللمسات الأخيرة لألبومها الجديد الذى تنتجه وتوزعه لها شركة «روتانا» استعدادًا لطرح الألبوم فى الشهر المقبل، ضمن احتفالات عيد الحب، وانتهت سميرة من تسجيل بعض أغنيات الألبوم. الذى يضم 12 أغنية منها: «فى حضنك، حب، حياتى سلمت عليك، حسبتها صح».


وتتعاون سميرة مع عدد من الشعراء والموزعين والملحنين منهم: «محمود العسيلي، وبهاء الدين محمد، ومحمد يحيى، ومحمد عاطف، ويمنى العسيلي، وأحمد مرزوق، وبسام عادل، ومينو، وخالد نبيل، ومحمد رحيم، ونور وسجلت سميرة سعيد تتر مسلسل «سيرة حب» بطولة سيرين عبد النور وماجد المصري، والأغنية بعنوان «بحس بأمان» وهى من كلمات أحمد مرزوق، وألحان محمد رحيم، وتوزيع موسيقى أحمد مرزوق، وألحان محمد رحيم، وتوزيع موسيقى أحمد عبد السلام، كما طرحت الفنانة اللبنانية «نوال الزغبي» طرحت ألبومها الجديد والذى تتعاون فيه مع شركة «مزيكا» بعد غياب 4 سنوات، تتعاون «الزغبي» مع عدد من الملحنين منهم: محمد رحيم، رامى صبري، ومن الشعراء: هانى عبد الكريم.
يذكر أن آخر أعمال الزغبى «كليب» ولا بحبك» والذى تم عرضه مؤخرًا على قنوات مزيكا.
المطربة أنغام حددت أكتوبر، ليكون الموعد النهائى لطرح ألبومها الجديد، الذى سجلت مؤخرًا أغنية جديدة، من تلحين محمد رحيم، داخل استوديو «فايف»
ويضم الألبوم 12 أغنية من بينها أغنيتان باللهجة الخليجية.
وفى سياق آخر، شاركت أنغام فى مهرجان الصيف الدولى الـ13، الذى ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، بمجموعة من أغنياتها الشهيرة، إضافة إلى عدد من الأغانى الوطنية، يوم الخميس الموافق 30 يوليو، على المسرح المكشوف بالمكتبة.
تستعد الفنانة اللبنانية مايا دياب لطرح ألبومها الجديد الذى يحمل عنوان «أنا مايا» أول سبتمبر المقبل.
واختارت مايا هذا التوقيت حتى تكون انتهت الشركة المنتجة من حملة الدعاية المكثفة للألبوم، حيث كان من المنتظر صدور الألبوم فى عيد الفطر المبارك.
حيث يضم الألبوم 11 أغنية، تعاونت من خلاله مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين من مصر ولبنان وهم كل من طارق توكل، وملاك عادل، ووليد سعد، ومدين، وزياد برجي، وسليم عساف، ومنير بوعساف، وطارق أبو جودة.
وقامت مايا بتصوير أغنية «غمرنى بشدة» على طريقة الفيديو كليب، مع المخرجة إنجى جمال، وستقوم بطرحها بالتزامن مع طرح الألبوم.
طرحت الفنانة الشابة ريهام عبد الحكيم ألبومها الغنائى الأول، والذى حمل اسم «احلى هدية» وذلك بعد تحضيرات استغرقت أكثر من 3 سنوات، فيما يضم الألبوم 10 أغنيات جديدة هى «سيناريو واحد»، «دايمًا أنا»، «إياك إياك» «هتحس بقيمتي»، إحساسي» «تخلص بالعتاب» حاسة معاك مش واخد باله»، وعايشة حكاية» وهى الأغانى التى تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم أحمد الجندي، أحمد شتا، سلامة علي، حسين مصطفي، بهاء الدين محمد، وليد منير، مدين، محمد الطوخي، محمد شفيق، طارق حسيب، أسامة عبد الهادى وغيرهم.
طرح الألبوم جاء بعد أيام قليلة من بدء عرض أغنية «أحلى هدية» التى طرحتها شركة مزيكا عبر قناتها على يوتيوب، فيما ستقوم ريهام بإحياء عدة حفلات خلال الفترة المقبلة من أجل الترويج للألبوم.
وعلى الرغم من كون هذا الألبوم هو الأول لريهام عبد الحكيم، إلا أن لديها العديد من التجارب الناجحة استمرت لأكثر من 10 سنوات فى الوسط الفني، وتعلق بها الجمهور.
فمنذ طفولتها، لفتت ريهام عبد الحكيم الأنظار لموهبتها الفنية بعد أن التحقت بفرقة المايسترو سليم سحاب التابعة لدار الأوبرا المصرية، وقدمت معه العديد من الحفلات المميزة.
وبعدها جاءت الخطوة الأولى للمطربة الشابة، بعد أن وقع الاختيار عليها من قبل المخرجة انعام محمد على لتقدم شخصية «أم كلثوم» للفنانة الراحلة، ولعبت بطولته الفنانة صابرين وعرض عام 1999 .