الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة لإنقاذ 32 شركة نسيج «قطاع عام»




 
تقررت تنفيذ خطة عاجلة لحل كل مشكلات صناعة الغزل والنسيج وطالب عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج سرعة عقد اجتماع اللجنة الوزارية لإنقاذ الصناعة التى وافق عليها الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لوضع الضوابط والإجراءات التنفيذية للخطة التى أعدتها الشركة القابضة للغزل والنسيج برئاسة المهندس فؤاد عبدالعظيم.

 
أكد رئيس النقابة العامة أن الخطة ستنهى على مشاكل الصناعة فى 32 شركة قطاع أعمال عام وتوفير الموارد المالية لسد العجز فى أجور 70 ألف عامل تتحمل الدولة مليار جنيه سنويا منها.

 
مشيرا إلى أن الخطة تقوم على موافقة أحد البنوك الوطنية بإقراض الشركات مبلغ 5 مليارات جنيه بضمان الأراضى غير المستغلة على أن تستثمر المبالغ فى تطوير وتحديث المصانع وإقامة توسعات جديدة على هذه الأراضى.

 
وقال إنه سيتم تخصيص 2 مليار أخرى لنقل عدد من المصانع المتهالكة إلى أماكن لا تتعدى 5 كيلو مترات حتى لا تتحمل الشركات نفقات إضافية فى نقل العمال والخدمات وأن تتم إقامة مصانع أخرى فى هذه الأماكن على أحدث النظم العالمية.

 
مؤكدا أن الخطة لا تشير إلى نقل محالج الأقطان من أماكنها لكونها قائمة على خارج الكتل السكنية بطبيعتها وضرورة دعم الفلاح والتوسع فى زراعة القطن متوسط وقصير التيلة وتوريدها مباشرة للمحالج وفقًا للأسعار العالمية.