الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاتصالات لـ«روزاليوسف» : لا نية لإعادة هيكلة قيادات قطاع الاتصالات خلال الفترة المقبلة

وزير الاتصالات لـ«روزاليوسف» : لا نية لإعادة هيكلة قيادات قطاع الاتصالات خلال الفترة المقبلة
وزير الاتصالات لـ«روزاليوسف» : لا نية لإعادة هيكلة قيادات قطاع الاتصالات خلال الفترة المقبلة




كتب - هانى الروبى


يبدو أن الفترة الحالية التى يمر بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد اختيار المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوملات خلفا للمهندس خالد نجم سوف تزداد بها العديد من الشائعات غير الصحيحة خاصة بعد إعادة كل من المهندس احمد أسامة والمهندس تامر جادلة لمنصبيهما السابقين.
ولكن الحقيقة هى التى أكدها المهندس ياسر القاضى وزير الاتصات وتكنولوجيا المعلومات لـ «روزاليوسف» حيث أكد القاضى انه غير مسئول عن أى شائعات أو أى معلومات غير صحيحة يروجها البعض.
وطالب القاضى الجميع بأن يتناسى الماضي ونذهب للأمام لأن من يفكر فى الماضي يرغب فى العودة للخلف ونرغب فى ان يحدث تصالح فيما بيننا جميعًا من أجل التقدم للأمام.
واشار القاضى إلي أن عودة النواوي لقطاع الاتصالات سابق لأوانه نهائيًا وليس له أى علاقة بالحقيقة مؤكدًا انه غير مسئول عن أى شائعات تروج فى القطاع  تخرج منه شخصيًا.
وبين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه يجهز لكل شىء فى القطاع ونقوم بعمل دراسة وافية ولن تستغرق وقتًا طويلًا وذلك لمساعدتى فى اتخاذ القرارات واتمنى أن تكون على مستوى القطاع والدولة التي فى احتياج له.
وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه لا توجد إعادة هيكلة لقيادات قطاع الاتصالات خلال الفترة المقبلة.
وكان المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أكد فى وقت سابق أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تحقيق التنمية المطلوبة داخل القطاع، مؤكدًا ضرورة الارتقاء بمستوى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقدمة للمواطنين وتعظيم الاستفادة من الأصول العامة المملوكة للدولة بالقطاع، بالإضافة الى الحفاظ على استقرار قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه سيتم منح العناية الكاملة نحو تصميم برامج من أجل تمكين الشباب وتنمية أنشطة الإبداع وريادة الأعمال، كما سيتم العمل على الإسراع فى توطين التكنولوجيا فى جميع قطاعات الدولة.
وأكد ياسر القاضى دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دعم الاقتصاد المصرى وتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الدفع نحو تقديم جميع التسهيلات المطلوبة من أجل جذب استثمارات جديدة واستكمال العمل داخل المشروعات التكنولوجية، مع السعى نحو زيادة صادرات تكنولوجيا المعلومات.
وأضاف الوزير أنه فى إطار استعدادات الدولة لاستكمال استحقاقاتها الدستورية، فإنه سيتم العمل على متابعة واستكمال دور القطاع فى تقديم خدمات الدعم الفنى والتكنولوجى المطلوب للانتخابات البرلمانية المقبلة بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات.