الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تواضروس: نهر النيل للجميع.. والقيادة السياسية فى البلدين ستحتوى أى خلاف

تواضروس: نهر النيل للجميع.. والقيادة السياسية فى البلدين ستحتوى أى خلاف
تواضروس: نهر النيل للجميع.. والقيادة السياسية فى البلدين ستحتوى أى خلاف




أقام السفير أبوبكر حفنى سفير مصر بأديس أبابا احتفالاً كبيرًا على شرف البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذى يقوم حاليًا بزيارة إثيوبيا، وقد حضر الحفل البطريرك الإثيوبى والمئات من أبناء الجاليات المصرية والعربية والإفريقية والأجنبية.
وذكر المكتب الإعلامى لسفارة مصر بأديس أبابا أن البابا تواضروس والسفير المصرى أكدا فى كلمتيهما على الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين والتى تجلت فى الاحتفال بعيدى الأضحى المبارك والصليب فى توقيت واحد.
كما أشاد السفير بدور إثيوبيا فى الحفاظ على رسالة الإسلام منذ نشأتها واحتضان إثيوبيا «الحبشة» للهجرات الأولى التى ساندت الدعوة الإسلامية وحافظت على وجودها منذ مهدها.
وكان البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد وصل أمس إلى أديس أبابا فى زيارة تاريخية هى الأولى له إلى إثيوبيا وذلك على رأس وفد كنسى قبطى كبير فى إطار «زيارة محبة» كما وصفها البابا بنفسه، ردا على الزيارة التاريخية التى قام بها الأنبا ماتياس لمصر فى يناير الماضى.
كما أقيم حفل استقبال كبير لقداسة البابا نظمته الكنيسة الإثيوبية بكنيسة «الثالوث القدوس «بأديس أبابا» وهى من أهم الكنائس الأثرية والتاريخية بإثيوبيا، حيث رحب الإثيوبيون به سواء «الاكليروس» أو جموع الشعب بالترانيم والألحان والكلمات المختلفة التى وجدت تأثيرًا وصد» طيبًا فى قلب البابا، والذى ألقى كلمة مهمة أشار فيها إلى روابط عميقة تربط الشعبين المصرى والإثيوبى منها التاريخ الكنسى الممتد بين الكنيستين ونهر النيل الخالد.
وأكد البابا تواضروس الثانى أن نهر النيل يحمل الخير والنماء للجميع.. مشيرًا إلى دور الخبراء ومهندسى الرى وكذلك القيادة السياسية الحكيمة لدى البلدين فى احتواء أى خلاف قد يتعلق بسد النهضة.
كما أكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن المستقبل مشرق للجميع.