الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..ورفع 35 ألف طن قمامة خلال العيد

..ورفع 35 ألف طن قمامة خلال العيد
..ورفع 35 ألف طن قمامة خلال العيد




 كشف الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة عن رفع 35 ألف طن مخلفات وقمامة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من أحياء المحافظة.
وقال المحافظ: إن الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة دفعت بكامل معداتها البالغة 335 سيارة ومعدة مجهزة بفرق العمالة اللازمة لمواجهة القمامة ومخلفات المواطنين وناتج شوادر اللحوم والخراف خلال الاحتفال بالعيد، لافتا إلى أنه تم العمل من خلال 3 ورديات تصل إلى أربعة على مدار اليوم وتم التركيز على المناطق الشعبية وحول الحدائق العامة والمتنزهات.
وأضاف: إنه سيبدأ قطاع الحدائق فى صيانة المسطحات الخضراء التى أضيرت من كثافة المواطنين المترددين عليها خلال أيام العيد وإعادتها إلى الحالة السابقة وتجميلها مرة أخرى.
كما وجه المحافظ بشأن قيام الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالتنسيق مع الأحياء ومديرية التربية والتعليم بالجيزة لرفع حالة النظافة وإزالة الإشغالات من أمام المدارس بالإضافة الى غسل الأسوار من الخارج والداخل وتجميلها ودهانها وذلك استعداداً لاستقبال العام الدراسى الجديد غدًا.
من جانبه قال عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة: إنه تم توزيع عدد من أكياس  القمامة مجانًا على رواد الحدائق والمتنزهات بالمحافظة، كما تم إلغاء إجازات العمال والسائقين والمشرفين خلال أيام العيد ومع انتهاء اليوم يقوم عمال الحدائق بإصلاح المسطحات الخضراء وزراعة شتلات جديدة وغسيل الأرصفة والتماثيل بميدان النهضة وجامعة الدول العربية وسفنكس وأحمد عرابى.