الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات التحالف على مشارف «سد مأرب»

قوات التحالف على مشارف «سد مأرب»
قوات التحالف على مشارف «سد مأرب»




عواصم العالم- وكالات الأنباء
اقتربت قوات التحالف من السيطرة على سد مأرب فى الوقت الذى تستمر فيه الغارات باليمن ضد مواقع الحوثيين وقوات الجيش الموالى للرئيس اليمنى المخلوع على صالح، نفت السعودية تقارير عن مقتل 30 مدنيًا بهجوم لمروحية أباتشى تابعة للتحالف فى قرية بمحافظة حجة غرب اليمن.
 وهز دوى انفجارات ضخمة العاصمة صنعاء صباح أمس جراء غارات شنها طيران لتحالف  ضد الحوثيين: وقال شهود عيان إن حوالى تسع غارات جوية استهدفت معسكر النهدين ومقر دار الرئاسة جنوب العاصمة، ومعسكر الحفا شرق العاصمة. وأضافوا أن السنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من على تلك المواقع.
ولم تتضح بعد الخسائر التى خلفتها تلك الغارات، فى حين لا يزال طيران التحالف يحلق بكثافة فى أجواء العاصمة دون إطلاق المضادات الارضيّة من قبل الحوثيين وقوات صالح.
ويواصل طيران التحالف غاراته على مواقع الحوثيين وصالح فى مختلف المحافظات التى يسيطرون عليها منذ أكثر من خمسة أشهر، وخلفت تلك الغارات خسائر مادية وبشرية كبيرة فى صفوفهم.
 وتمكنت قوات التحالف والجيش اليمنى ن السيطرة على تبتى الجحيلى والمعترضة فى مأرب وتطهيرهما بالكامل. كما تمكنت القوات المشتركة من قطع خط الإمداد فى الجفينة.
وتدور مواجهات عنيفة فى الجفينة والفاو والأشراف، وسيطر الجيش الوطنى ومعه قوات التحالف على مواقع جديدة وقصفت قوات الجيش والتحالف المتمردين فى تبة المصارية وفى مناطق السد جنوب غربى مأرب.
وفى تعز قتلت ثلاث نساء وأصيب آخرون فى قصف عشوائى لميليشيات الحوثى والمخلوع صالح على حى النسيرية وسط المدينة.
فيما نقت السلطات السعودية تقارير نقلت عن سكان محليين ومسعفين بمقتل 30 مدنيا فى غارة شنتها طائرات مروحية سعودية على قرية غربى اليمن، مشيرة إلى أنها تقارير «كاذبة».
وزعمت وكالة سبأ اليمنية المقربة من الحوثيين إن طائرات مروحية من نوع أباتشى قصفت بالصواريخ قرية بنى زيلع فى محافظة حجة على بعد 10 كيلومترات عن الحدود السعودية مما أسفر عن سقوط 28 قتيلا و17 جريحا، إصابات بعضهم خطيرة.
ونفى مسئول سعودى قيام التحالف الذى تقوده بلاده بأى هجوم فى هذه المنطقة. وأضاف «هذا خبر كاذب تماما، ونحن ننفيه» مؤكدا عدم وجود أى طائرات مروحية تابعة للتحالف تعمل على هذه المسافة من الحدود.
فيما أبطلت طائرات التحالف محاولة ميليشيات الحوثى والرئيس المخلوع صالح، لإطلاق صاروخ سكود على عدن، مستهدفًا مقر إقامة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادى بالمدينة.