الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نتانياهو يدعو عباس رسميًا للعودة إلى طاولة المفاوضات

نتانياهو يدعو عباس رسميًا للعودة إلى طاولة المفاوضات
نتانياهو يدعو عباس رسميًا للعودة إلى طاولة المفاوضات




ترجمة - أميرة يونس
أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بيانا يرحب فيه بما جاء على لسان الرئيس «عبد الفتاح السيسى» بشأن ضرورة توسيع اتفاقية السلام مع إسرائيل لتشمل دولًا عربية أخرى فى منطقة الشرق الأوسط فى حال تمت تسوية القضية الفلسطينية، معربا عن تفاؤله من أن حل القضية الفلسطينية من شأنه ان يغير وجه المنطقة وسيؤدى إلى تحسن كبير فى الأوضاع .
وردا على ذلك أعلن نتانياهو رسميا عن دعوته لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن» للعودة فورا إلى طاولة المفاوضات من أجل إحراز تقدم فى العملية السياسية.
وصرحت مصادر إسرائيلية لموقع «واللا» الإخبارى الإسرائيلى- يبدو أن الجهات المصرية مارست ضغوطات شديدة خلال الفترة الماضية بعد أن أدانت الاعتداءات الإسرائيلية فى المسجد الاقصى، واصفة تحذيرات الرئيس السيسى حول أحداث القدس بأنها كانت حادة للغاية، خاصة بعد إتهامه لإسرائيل بتأجيج الوضع الراهن فى القدس.
ومن جانبه رحب عضو الكنيست يائير لابيد رئيس حزب «ييش عتيد» بما قاله السيسى، موضحا أنه قد حان الوقت لتعزيز تسوية إقليمية مع الدول العربية، وعلى إسرائيل الاستفادة من الفرص الاستراتيجية التى يمكن أن تعزز أمن المنطقة وأمنها مع الدول المعتدلة فى المنطقة ضد محور إيران والجماعات الإرهابية المتطرفة.