الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حاتم صالح: خطة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة




 





أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية حرص الحكومة على تقديم الدعم والمساندة اللازمة لقطاع الصناعة خلال المرحلة الحالية خاصة أن المنتجات المصرية أصبحت لديها جميع مقومات المنافسة سواء فى الأسواق الداخلية أو الخارجية.

 
وقال إن هناك تركيزا كبيرا على تنمية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة حيث يجرى حاليا تنفيذ مبادرة بين جميع الأجهزة الحكومية ومنها وزارة الصناعة والكهرباء والبترول والتعاون الدولى والصندوق الاجتماعى للتنمية وذلك لتنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإقامة العناقيد الصناعية سواء من خلال توفير الأراضى وخدمات الدعم الفنى وكذا تقديم جميع التسهيلات اللازمة لتحقيق طفرة فى معدلات إنتاج هذه المشروعات خاصة أنها مشروعات كثيفة العمالة كما أن فرصة العمل فى المصانع الصغيرة تمثل نسبة 10-15٪ عن مثيلاتها فى الصناعات الكبيرة.

 
جاء ذلك خلال افتتاح المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية يرافقه المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية فعاليات الدورة الثالثة عشرة من المعرض العربى الإفريقى الدولى لماكينات وخامات صناعات البلاستيك «بلاستيكس» بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض والذى تستمر فعالياته خلال الفترة من 6-9 سبتمبر الجارى تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة الخارجية.. وأضاف أن ما يتم طرحه من تقنيات حديثة داخل المعرض يسهم فى مضاعفة الإنتاج والترشيد فى استهلاك الطاقة.. وقد استمع المهندس حاتم صالح إلى شكوى عدد من العارضين حول ضرورة تبسيط إجراءات الحصول على التراخيص وكذا مراجعة المواصفات القياسية الخاصة بالمواد المستخدمة فى الكثير من صناعات البلاستيك وفى هذا أكد أن الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ أى قرارات لتبسيط الإجراءات والتسهيل على المنتجين.