السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استعدادات الجامعات للعام الجديد بـ«هنا العاصمة»

استعدادات الجامعات للعام الجديد بـ«هنا العاصمة»
استعدادات الجامعات للعام الجديد بـ«هنا العاصمة»




كتب - محمد خضير
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة ، إن الجامعة باتت فى أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب، ولن يتم السماح بوجود طلاب الجماعات المتطرفة داخل الحرم الجامعى.
ووعد نصار فى مداخلة هاتفية مع  الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى  أمس الأول بأن يكون هذا العام، الأكثر ثراء فى العملية التعليمية والبحثية.
وأكد وجود منظومة حوار، مع الطلاب للتفاعل معهم، وإقامة العروض الفنية والثقافية، وإتمام استحقاق الانتخابات الطلابية فى مواعيدها، ولن يتم السماح بوجود طلاب الجماعات المتطرفة، داخل الحرم.
وأضاف أن الجامعة تحترم عقلية الطالب، مشيرا إلى أن الجامعة مددت عقد تأمين الجامعة مع إحدى شركات الأمن، وأنها أعدت كارنيهات ممغنطة، سيتم توزيعها.
ومن جانبه قال الدكتور توفيق نور الدين، مستشار رئيس جامعة الأزهر: إن الدراسة بالجامعة تبدأ فى 3 أكتوبر المقبل.
وأشار فى مداخلة هاتفية إلى أن المدينة الجامعية للطالبات تفتح أبوابها الأسبوع الجارى لاستقبالهن، وأنه تم تأجيل افتتاح مدينة الطلبة، التى تشهد بعض أعمال الصيانة، وتوقيع الكشف الطبى عليهم، والتى قد تستغرق شهرا أو اثنين.
وأوضح أن الجامعة وقعت اتفاقية مع إحدى شركات الأمن لتأمين الجامعة، وتفتيش الطلاب قبل دخول الحرم الجامعى، باستخدام أحدث الأجهزة التى تكشف عن أماكن إخفاء المواد المتفجرة.