الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعضاء «الشوري» يطالبون بالاستثمار في ميناءي بورسعيد ودمياط




 
طالب أعضاء مجلس الشوري في الجلسة العامة أمس بضرورة تأسيس شركة وطنية برأسمال وطني يكون لها الأولوية في الاستثمار داخل ميناء شرق بورسعيد لتشجيع المنافسة.
 
 
وشددوا أثناء مناقشة تقرير لجنة النقل والاتصالات حول تطوير موانئ بورسعيد ودمياط علي تعديل العقد الموقع مع شركة السويس للحاويات بما يضمن التوازن في الحقوق والواجبات وعودة الحقوق المهدرة في العقد الأصلي وسرعة تنفيذ المشروعات المخطط لها بميناء شرق بورسعيد.
 
 
 
كم دعا النواب إلي ضرورة النظر في وضع الشركة المستغلة للأرصفة وإعطاء شركة دمياط لتداول الحاويات حق الاستفادة من تلك الأرصفة.
من جانبه قال وزير النقل جلال السعيد: إن قطاع النقل البحري يشهد طفرة كبيرة وأن ميناء بورسعيد غير قابل للتوسع.. ولكنه قابل للتطوير في حدود المساحة المتاحة.
 
 
وحول مشروع مشرق قال.. أعطي بالأمر المباشر من الوزير المختص في عام 2004 ولكن تم التفاوض حول مزايا جديدة للدولة في هذا المشروع وأبلغنا النيابة العامة حتي تحقق في الموضوع، كما دخلنا في مفاوضات مع الشركة حاليًا بعد أن وجدنا عدم توازن.
وأضاف «نحن لا نتستر علي أي شيء والأمور قد لا تتم بالسرعة المطلوبة وأنا حريص أن تأخذ البلد حقوقها ولا نريد اللجوء للتحكيم الدولي».