الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وقفات إخوانية دعماً للشعب السورى




تنظم اليوم جماعة الإخوان المسلمين اليوم عقب صلاة الجمعة عدة وقفات احتجاجية فى مختلف أنحاء الجمهورية دعما للثورة السورية.
 
من جانبه قال عبد العظيم أبو سيف عضو مكتب إرشاد الجماعة ان الوقفات ستكون بكل مدن الجمهورية وأمام المساجد الكبرى فضلا عن بعض المساجد الأخرى موضحا أن هذه الوقفات خاصة فى الأغلب بالمساجد مستبعدا التواجد بالميادين وخصوصا ميدان التحرير.
 
وأشار ممثل شمال الصعيد بمكتب الإرشاد والمسئول السابق عن المكتب الإدارى لمحافظة بنى سويف إلى أن محافظات الصعيد ستشهد وقفات بكل المدن فضلا عن وقفة كبيرة أمام اشهر مسجد فى كل محافظة. من جهة ثانية قال أنس القاضى، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية: إن هذه الوقفات الجماهيرية تأتى للتنديد بممارسات النظام واعتدائه الوحشى على أبناء الشعب السورى الشقيق.
 
وأضاف: وجهنا الدعوة لجميع أبناء الإسكندرية، وكل القوى السياسية والوطنية والائتلافات الثورية، لتنظيم 16 وقفة دعمًا للثورة السورية، أبرزهم بمسجد القائد إبراهيم، وبميدان الرصافة بمحرم بك، والمنشية، وميدان الصينية بالورديان، وميدان الساعة، وميدان سيدى بشر وغيرها من الأماكن.
 
كما أعلن إخوان السويس عن اصطفاف سلاسل بشرية لمناصرة الشعب السورى بميدان الأربعين، فضلا عن تحرك عدد كبير من المشاركين فى مسيرة تجوب شوارع المدينة ترفع أعلام سوريا، ولافتات ضد بشار الأسد ونظامه.
 
فى سياق آخر يفتتح غدا د. محمد بديع مرشد الجماعة المؤتمر الأدبى الثانى لرابطة أدباء الحرية -أحد التنظيمات الأدبية الاخوانية- بعنوان «الأدب والدين والثورة.. آفاق جديدة»، والذى سيعقد على مدار يومى 8 و9 سبتمبر الجارى بدار نقابة العلميين بمدينة نصر.