الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف: ندرس شكاوى الحجاج ونعمل على حلها

وزير الأوقاف: ندرس شكاوى الحجاج ونعمل على حلها
وزير الأوقاف: ندرس شكاوى الحجاج ونعمل على حلها




كتب -  أشرف أبو الريش


 صرح وزير الأوقاف د. مختار جمعة رئيس بعثة الحج بأن البعثة تدرس بعناية أى شكاوى أو طلبات تُقدّم إليها، وتعمل على حلها بكل جدية واهتمام، من ذلك: طلب شركات السياحة بدء التفويج إلى المدينة الأحد  بدلًا من الآثنين  أمس محافـظًة على تعاقداتها مع الفنادق بمكة المكرمة والمدينة، حيث إن هذا التأخير كان سيكبدها خسائر مالية كبيرة، وهو ما تم رفعه إلى وزارة الحج السعودية فاستجابت له وتم تطبيقه.
بالاضافة الى  طلب بعض الحجاج من ذوى ضحايا الحادث تعديل سفرهم ، وهو ما تم بالفعل بالتنسيق مع السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية وشركة مصر للطيران ، وهناك بعض الشكاوى من صعوبات التنقل تم حل بعضها بالتنسيق مع الجانب السعودى ويجرى دراسة بعضها بعناية ، مع التأكيد على تعويض أى حاج أُضيرَ من أى بعثة أو رحلة بما يعوضه عن الضرر الذى لحق به خصما من الشركة أو على الجهة المتسببة.
 وأكد وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية حرص البعثة على متابعة جميع الإجراءات الخاصة بالحجاج المصريين خاصة الذين توفوا فى حادث الجمرات بمنى،وذلك بالطرق الدبلوماسية والقانونية وفى إطار العلاقات المتميزة بين مصر والمملكة العربية السعودية والتى لا تدخر وسعًا فى خدمة الحجاج، مبينا أن رؤساء البعثات النوعية ورئيس بعثة الحج الرسمية مستمرون فى عملهم حتى إنهاء كافة القضايا الخاصة بهؤلاء الحجاج.
 وأشار وزير الأوقاف الى أنه يتم التنسيق مع القنصلية المصرية بجدة ومع البعثات النوعية لسرعة استخراج شهادات الوفاة للمتوفين بالحادث ومتابعة إجراءات نقل ذويهم لمن يريد تعديل موعده لظروف الحادث بالتعاون مع مسئولى مصر للطيران،مبينا أن متابعة أى مسائل أخرى تخص المتوفين بالحادث مستقبلا سيكون بالطرق الدبلوماسية من خلال السفارة والقنصلية المصرية بالرياض وجدة.