الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الإسكان: قادرون على تطوير المناطق العشوائية فى ثلاث سنوات

وزير الإسكان: قادرون على تطوير المناطق العشوائية فى ثلاث سنوات
وزير الإسكان: قادرون على تطوير المناطق العشوائية فى ثلاث سنوات




كتب - طه النجار
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا صباح امس الثلاثاء بمسئولى صندوق تطوير المناطق العشوائية، بحضور قيادات وزارة الإسكان، وذلك بمقر الصندوق بمدينة نصر.
فى بداية الاجتماع قام الوزير بتوجيه الشكر إلى الدكتورة ليلى إسكندر، الوزيرة السابقة للتطوير الحضرى والعشوائيات، على الجهد المبذول فى الفترة الماضية، مؤكدا أنه سيتم استكمال ما بدأه فى الفترة الماضية، وسيتم الإسراع فى تنفيذ ما تم التخطيط له من مشروعات.
 وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن أهم ما يشغلنا الآن هو التركيز على تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، خلال فترة زمنية لا تتجاوز الأعوام الثلاثة، ولذا علينا وضع برامج تنفيذية لذلك، قائلا: أنا مقتنع بأننا قادرون على ذلك، ولدينا حصر متكامل بهذه المناطق.
وأشار الوزير إلى أن وزارة الإسكان لديها خبرة فى مجال التنفيذ، وسيساعد الذراع التنفيذية الرئيسية بالوزارة، وهو الجهاز المركزى للتعمير، فى تطوير المناطق العشوائية، والإسراع فى تنفيذ مخططات التطوير.
وأضاف مدبولى: سنعمل على استكمال مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، كما تم الإتفاق على بدء تنفيذ تطوير 3 مشروعات ممولة وجاهزة، وسيبدأ العمل بها على الفور بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعمير، والمحافظات، 2 منها فى أسوان، ومشروع فى القليوبية.