الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ بالأزهراستعدادا للعام الدراسى الجديد.. وعقوبات رادعة للمخالفين

طوارئ بالأزهراستعدادا للعام الدراسى الجديد.. وعقوبات رادعة للمخالفين
طوارئ بالأزهراستعدادا للعام الدراسى الجديد.. وعقوبات رادعة للمخالفين




كتب - صبحى مجاهد ومينرفا سعد
وجه د. عباس شومان وكيل الأزهر، رؤساء المناطق الأزهرية بضرورة متابعة استعدادات المعاهد الأزهرية للعام الدراسى الجديد، والتأكد من قيام شيوخ المعاهد بأعمال الصيانة اللازمة لجميع المرافق بالمعهد، مؤكدا ضرورة الاهتمام بنظافة الفصول وتهيئتها وتوفير كافة متطلبات العملية التعليمية وتوزيع الكتب على الطلاب قبل بدء الدراسة.
وأعلن وكيل الأزهر عن قيام قوافل من قطاع المعاهد الأزهرية ومشيخة الأزهر بالمرور على المعاهد قبل بدء الدراسة بالأزهر يوم 3 أكتوبر، للتأكد من قيام المعاهد بأعمال الصيانة والنظافة اللازمة، مشددا على اتخاذ إجراءات رادعة ضد المقصرين بدءا من شيوخ المعاهد وحتى العمال أنفسهم.
وأشار وكيل الأزهر إلى أن الهدف من هذه التوجيهات هو توفير المناخ المناسب للطلاب والمدرسين طوال اليوم الدراسى، موجها بضرورة تطبيق اليوم الدراسى الكامل لجميع المدرسين.
وأوضح وكيل الأزهر أنه سيتم منح جميع العاملين بالمعاهد المتميزة مكافآت استثنائية، لبذل مزيد من الاهتمام والجهد بالعملية التعليمية، مشيرا إلى أن العام الجديد سيشهد طفرة كبيرة فى عودة الأنشطة الطلابية المختلفة خاصة الرياضية والثقافية.​
وكشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم عن وجود أزمة حقيقية فى طباعة وتوريد الكتب المدرسية هذا العام حيث وصلت نسبتها الى ٤٠٪ للتعليم الفنى موضحا أن تقسيم الوزارات فى الفترة السابقة أدى إلى قصور كبير فى إدارة منظومة كتب التعليم الفنى.
وفى سياق متصل واصل الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم صباح امس جولاته الميدانية لمتابعة بدء العام الدراسى الجديد والوقوف على المشكلات التى تواجه المدارس والعمل على حلها.
فاجأ الوزير مدرسة عمر مكرم الابتدائية التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية قطاع إمبابة والتى تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة بها من ضمن المدارس العشوائية.
وشاهد الوزير طابور الصباح مع التلاميذ وتحية العلم، وسأل الوزير عن سجلات حضور المدرسين ووجد أن عددا كبيرا لم يحضر ووجه بلهجة شديدة بالتنبيه على المعلمين والإداريين بالانتظام فى الحضور لانتظام العملية التعليمية بالمدرسة، وأمر بتحويل الغائبين إلى الشئون القانونية.