الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«لجنة وزارية» لمواجهة غزو المنتجات الأجنبية




 قرر الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء تشكيل لجنة وزارية أمس لحماية المنتجات المحلية من «الغزو» الذى تتعرض له من المنتجات الخارجية.
 
وقال محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير البترول، عقد أمس بمقر الحكومة المؤقت فى مدينة نصر عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشكلات المرتبطة بصناعة الأجهزة الطبية والصناعات الإلكترونية.
 
وأشار عيسى إلى أنه تم تشكيل لجنة وزارة من وزارات المالية والبترول والتخطيط والتموين والصناعة والإسكان والنقل لوضع ما اتفق عليه كمبدأ عام موضع التطبيق وضمان عدم ظهور مشاكل أخرى، وستبدأ عملها اعتبارًا من الغد وسوف تعرض تقريرها الأحد المقبل على رئيس الوزراء، حتى يكون لدى الحكومة قرار قابل للتطبيق فى أقرب وقت. وأوضح «عيسى» أن صناعة المستلزمات الطبية تقدمت كثيرًا داخل مصر، مؤكدًا أن الحكومة تدعم هذه الصناعة بالتعاون بين وزارتى الصناعة والصحة، حتى يكون هناك نظام مرجعى يعود إلى الدستور العالمى فى هذا الإطار.
 
من جانبه قال عبدالله غراب وزير البترول: إن الوزارة طلبت ضرورة وجود تعاقدات بين أى منشأة صناعية والجهة الموردة لها لضمان وصول البوتاجاز إلى منشأة صناعية والجهة الموردة لها لضمان وصول البوتاجاز إلى المنشآت الصناعية، مشيرًا إلى أن هذا يأتى ضمن انتظام حلقات التداول.