الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عسل أبيض» يفتح ملف تطوير الكتاب المدرسى

«عسل أبيض» يفتح ملف تطوير الكتاب المدرسى
«عسل أبيض» يفتح ملف تطوير الكتاب المدرسى




كتب - محمد قبيصى
قال هانى كمال، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الكتاب الخارجى هو كتاب تجارى من الدرجة الأولى وهدفه الربح، وبالتالى يحتوى على عناصر جذب، مؤكدًا أن الكتاب الخارجى على مدار السنوات الماضية كان جاذبًا للطلاب والكتاب المدرسى يكلف أموالًا طائلة ولا يُستخدم ولا يفيد.
وأضاف كمال، خلال حواره ببرنامج عسل أبيض، عبر فضائية ten، مساء الاثنين، أننا سنلاحظ الفارق الكبير على مستوى المحتوى وشكل الكتاب ووفرة عناصر الجذب فى الكتاب المدرسى للعام الحالى وتابع: ادونا فرصة وشوفوا الكتاب المدرسى العام الحالى.
وقال، إن من الخطورة أننا نعانى من مشكلة نقص الضمير، مؤكدًا أنه لا يصح أن نترك الـ10 درجات الخاصة بحضور الطالب فى يد مدرس لكى لا يتحكم فى الطالب.
وأضاف أن الوزارة ستطبق فكرة الـ 10 درجات، موضحًا أن آلية التنفيذ ستكون فى يد لجنة مكونة من مدير المدرسة ووكيل المدرسة والاخصائى الاجتماعى ومجلس الأمناء لأولياء الأمور.
وكشف ان  السبب الحقيقى وراء إصرار وزارة التعليم على بداية الدراسة فى خامس أيام العيد، أن الخطة الزمنية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالجدول الزمنى الخاص بالوزارة وبالامتحانات الشهرية وامتحانات نصف العام والشهادات المحلية والعامة.
وأضاف كمال أن كل هذا يحتاج إلى وضع مواعيد محددة لا يمكن تغييرها إلا فى حالة الكوارث بما لا يؤثر فى الخطة العامة.