الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البرازيلى هالك يتهم جماهير سبارتاك موسكو بالعنصرية

البرازيلى هالك يتهم جماهير سبارتاك موسكو بالعنصرية
البرازيلى هالك يتهم جماهير سبارتاك موسكو بالعنصرية




يقول المهاجم البرازيلى هالك المنتمى إلى زينيت سان بطرسبرج إنه تعرض لإهانات عنصرية خلال مباراة فريقه فى الدورى الروسى الممتاز لكرة القدم فى ملعب سبارتاك موسكو.
وظهر هالك (29 عاما) فى صور بينما يرسل قبلات فى الهواء لجماهير فريقه خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وشرح بعد ذلك سبب إقدامه على هذه الخطوة.
وقال هالك عبر موقع ناديه الرسمى على الإنترنت: «للأسف نفس الأشياء تحدث وهى العنصرية فى المدرجات.. أنا لا أعير هذه الأمور أى انتباه كما سبق وقلت».
وأضاف المهاجم البرازيلى الدولى قوله: «لذلك فإننى سأستمر فى إرسال القبلات فى الهواء وسأرد عليهم عن طريق الأداء على أرض الملعب، هذه الأمور لا تستحق حتى الحديث عنها».
وهذه ليست المرة الأولى التى يشتكى فيها هالك من التعرض لإهانات عنصرية هذا العام.
ففى مارس الماضى وخلال مباراة أمام توربيدو موسكو تعرض لهذه الإهانات من جانب مشجعى أصحاب الأرض. وعوقب توربيدو على ذلك باللعب خلف أبواب مغلقة ودون جمهور.
وقال هالك أيضا إن التعليقات العنصرية لا تتوقف فى كل مباراة تقام فى روسيا وعبر عن خشيته من أن تفسد العنصرية أجواء نهائيات كأس العالم 2018 التى ستقام فى روسيا.
ويحتل سان بطرسبرج المركز الثالث بين فرق الدورى الروسى حاليا متخلفا بثمانى نقاط عن تشسكا موسكو صاحب الصدارة فى حين يحتل سبارتاك المركز الرابع متخلفا بنقطة واحدة عن زينيت.