الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حازم إمام يفجر أزمة بين أبو ريدة وزاهر.. واللوائح تمنع أحمد حسن خوض انتخابات الجبلاية

حازم إمام يفجر أزمة بين أبو ريدة وزاهر.. واللوائح تمنع أحمد حسن خوض انتخابات الجبلاية
حازم إمام يفجر أزمة بين أبو ريدة وزاهر.. واللوائح تمنع أحمد حسن خوض انتخابات الجبلاية




كتب – ياسر صادق
نشبت أزمة بين هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والإفريقى والمرشح على منصب رئيس اتحاد الكرة فى الانتخابات التى ستجرى العام المقبل وسمير زاهر رئيس الجبلاية السابق و المرشح على ذات المنصب بشأن اختيار حازم إمام نجم نادى الزمالك السابق فى قائمة كل منهما ففى الوقت الذى أعلن فيه أبوريدة أن حازم ضمن اختياراته فإن زاهر اختار الدكتورة ماجى الحلوانى «والدة حازم» على مقعد المرأة فى قائمته .. نفس الأمر بالنسبة لسيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمرشح على منصب العضوية ضمن قائمة هانى أبو ريدة وهو ابن شقيق سمير زاهر.. وكان سيف قد أكد من قبل أنه لن يخوض الأنتخابات ضد عمه.. يأتى ذلك فى الوقت الذى يردد بعض المقربين من العملية الانتخابية أن عدد الذى وعدهم أبو ريده للدخول فى قائمته قد بلغ 30 شخصية رياضية منهم عناصر رئيسية أمثال أحمد شوبير المرشح على منصب النائب وحازم الهوارى لأمين الصندوق وأحمد مجاهد عضو الاتحاد الحالى بعد الصلح مع أبو ريدة وسيف زاهر وحسن فريد نائب رئيس الجبلاية حاليًا وكرم كردى ومجدى عبد الغنى وسحر الهوارى على مقعد المرأة وحازم امام ومعهم  حمادة المصرى وخالد لطيف.
وعصام عبد الفتاح وأيضًا جمال علام رئيس اتحاد الكرة الحالى حيث تجرى محاولات لاقناعه بالنزول على منصب العضوية علي الرغم من أن عددًا من أندية الصعيد تطالب علام بالترشح على منصب الرئاسة فى حالة عدم ترشح هانى أبو ريدة بسبب أزمته فى الاتحاد الدولى ويوجد أيضًا مجدى المتناوى عضو الجبلاية الحالى ومعهم إيهاب لهيطة عضو اتحاد الكرة علي الرغم من ان الأخير يرغب فى الترشح بانتخابات نادى الجزيرة على منصب نائب الرئيس.. وبالنسبة لأحمد حسن المدير الفنى لنادى بتروجت والذى تردد دخوله ضمن قائمة أبوريدة فإن مصدرًا بارزًا بالجبلاية أكد ان المادة 30 من لائحة النظام الأساسى تمنعه من ذلك طالما أنه سلك مجال التدريب وإذا رغب فى خوض الانتخابات فعليه الابتعاد عن التدريب لفترة لا تقل عن عام ويتم رفع اسمه من جداول المشتغلين بالتدريب بنقابة المهن الرياضية.
من ناحية أخرى تعقد اليوم – الأربعاء – لجنة مسابقات القسم الثانى برئاسة خالد كامل رئيس اللجنة من اجل تحديد موعد إجراء قرعة المسابقة للموسم الجديد وذلك ينطلق فى 25 اكتوبر المقبل.. وقد انضم عضوان جديدين إلى تشكيل اللجنة وهما ابراهيم زراع رئيس نادى صدفا باسيوط والذى بضغوط من جمال علام رئيس الاتحاد وإيهاب لهيطة عضو مجلس الإدارة وأشرف مسعود عضو مجلس إدارة نادى بنها.
وجاء بتوصية من ايهاب لهيطة وخرج من اللجنة محمد عبد الهادى رئيس نادى السنبلاوين بالمنصورة.. فى حين يضغط محمد باهى عضو اللجنة السابق من خلال حسن فريد نائب رئيس الاتحاد من أجل العودة للجنة من جديد على عكس رغبة خالد كامل بسبب خلاف دب بينهما حيث اتهم باهى برغبته فى تولى رئاسة اللجنة.
وسانده فى ذلك إبراهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة ورئيس لجنة الأندية بالقسم الثانى.