الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يجدد الثقة فى فيريرا.. وجلسات نفسية لعلاج اللاعبين

الزمالك يجدد الثقة فى فيريرا.. وجلسات نفسية لعلاج اللاعبين
الزمالك يجدد الثقة فى فيريرا.. وجلسات نفسية لعلاج اللاعبين




كب احمد امين ووائل سامى

أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، تجديد الثقة فى البرتغالى جيسوالدو فيريرا المدير الفنى للفريق، وعدم وجود نية لإقالته من منصبه عقب الهزيمة من فريق النجم الساحلى التونسى بخماسية مقابل هدف فى ذهاب الدور قبل النهائى للكونفدرالية الإفريقية، الذى أقيم أول من أمس فى مدينة سوسة التونسية.
ويأتى على رأس هذه الاسباب رفض الحساب بالقطعة حيث رفض رئيس النادى الانصياع وراء بعض أعضاء المجلس الذين طالبوا بإقالة فيريرا لامتصاص غضب الجماهير عقب صدمة النجم الساحلى.

تمسك مرتضى ببقاء المدير الفنى رافضا أن يكون الحساب للمدير الفنى بالقطعة، كما أن المدير الفنى البرتغالى حقق نتائج وإنجازات كثيرة منذ توليه قيادة الفريق فى منتصف الموسم الماضى.
اما ثانى هذه الاسباب فهو الشرط الجزائى المتواجد فى عقد المدير الفنى البرتغالى فيريرا الذى يعد أحد أقوى الأسباب الرئيسية لتمسك مجلس إدارة النادى ببقائه، حيث ينص العقد الجديد لفيريرا، الذى تم توقيعه منذ فترة، على حصول المدير الفنى على راتب 3 أشهر حال صدور قرار من مجلس إدارة النادى بإقالته.
أى أن قرار إقالة فيريرا سيكلف الزمالك ما يقرب من 180 ألف دولار، حيث يحصل المدير الفنى على 60 ألف دولار شهريًا.
اما أخر هذه الاسباب فهو الحفاظ على الاستقرار ويفضل مجلس الزمالك الإبقاء على فيريرا وعدم الإطاحة به فى الوقت الراهن، لفرض مزيد من الاستقرار على الفريق، الذى يسير فى طريق مستقر نحو البطولات، وأى تغيير فى الجهاز الفنى سيؤثر بالسلب على نتائج الفريق، خاصة أن الزمالك مقبل على مباراة العودة أمام النجم، وكذلك السوبر المصرى أمام الأهلى فى الإمارات منتصف أكتوبر المقبل.
فى الوقت نفسه يسعى مجلس الادارة للحصول على موافقات وزارة الداخلية ومديرية امن القاهرة بحضور 10 الاف متفرج للقاء الفريق امام النجم الساحلى المقبل بالدور قبل النهائى بكأس الكونفدرالية لضمان مؤازرة الجماهير للاعبين فى المباراة خاصة فى ظل الحاجة لتحقيق الفوز على النجم الساحلى بـ4 اهداف لتعويض الخسارة فى لقاء الذهاب بخمسة اهداف مقابل هدف واحد.
وحرص المستشار مرتضى منصور على السعى للتواصل مع وزير الداخلية  اللواء مجدى عبد الغفار وخالد عبدالعزيز وزير الرياضة لاقناعهم بضرورة حضور الجماهير للقاء، موضحًا انه سيعتمد على اعضاء النادى حيث قام بطبع 10 الاف دعوة على ان يكون الدخول بالدعوة وكارنيه العضوية بالاضافة لعدد من الجماهير والفرق الرياضية بالنادى.
فى الوقت نفسه يواصل الفريق تدريباته تحت إشراف مدير الفنى البرتغالى جيسوالدو الذى يسعى لاخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة التى يعيشونها عقب عودتهم من تونس.
ويسعى الجهاز الفنى لتأهيل لاعبيه نفسيا والتأكيد لهم أنهم قادرون على التويض فى لقاء السبت كما يسعى فيريرا ورفاقه لتجهيز محمد ابراهيم الذى غاب لقاء الذهاب املا فى لحاقه بمباراة السبت وظهرت محاولات لاقناع الجهاز الفنى للمنتخب العسكرى لإعادة احمد توفيق وابراهيم صلاح المتواجدين مع المنتخب العسكرى بكوريا الجنوبية.
وكان الفريق قد استأنف تدريباته مساء امس على ملعبه بميت عقبة بمشاركة جميع اللاعبين بأستثناء حمادة طلبة الذى منحه الجهاز الطبى راحة اضافية بعد تعرضه للاصابة فى لقاء النجم الساحلى وتأكد غيابه عن المباراة القادمة.
وحرص مرتضى على الاجتماع باللاعبين للشد من ازرهم وتأكيد ثقته فى قدرتهم على التعويض خاصة انهم سبق لهم الفوز على اورلاندو ب4 اهداف وقال لهم ان الملعب سيكون مليئًا بالجمهور لتشجيعهم وكل ماعليهم ان يضعوا فى اعتبارهم أنهم أدوا شوطًا فى تونس وهناك شوط فى القاهرة وان المباراة لم تنته.
فى سياق طالب الزمالك بعدم خوض لقاء السوبر يوم 15 اكتوبر بالامارات فى حالة استمرار رباعى المنتخب العسكرى محمد ابوجبل وابراهيم عبد الخالق وأحمد توفيق وابراهيم صلاح حتى يوم 12 أكتوبر اى قبل المباراة بـ 3 أيام فقط بالإضافة للاعبى المنتخب الأوليمبى مصطفى فتحى وكهربا ومحمد عادل جمعة ومحمد سالم الذين يصر حسام البدرى على ضمهم لسفرية الصين.