الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأشقاء وأولاد العم يتنافسون فى 3 دوائر انتخابية بالبحيرة

الأشقاء وأولاد العم يتنافسون فى 3 دوائر انتخابية بالبحيرة
الأشقاء وأولاد العم يتنافسون فى 3 دوائر انتخابية بالبحيرة




البحيرة - جمالات الدمنهورى
يتنافس 6 أشقاء وأبناء عمومة فى انتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية بدوائر «مركز وبندر دمنهور والدلنجات وإيتاى البارود».
ففى الدائرة الأولى والتى تضم مركز وبندر دمنهور والمقرر لها 4 مقاعد للفردى، يتنافس المهندس علاء الشرقاوى مرشح سابق لمجلس الشعب عن الحزب الوطنى المنحل، مع ابن عمه المهندس عبدالباسط الشرقاوى «مقاول» والذى سبق أن خاض الانتخابات أكثر من مرة ولم يحالفه الحظ بالفوز.
وتشهد هذه الدائرة أيضا صراعا داميا، بين أبناء عائلة الشرقاوى، الذين يتنافسون أيضا للفوز بالمقعد، عقب الخلافات العائلية التى نشبت فيما بينهم، مؤخرا خاصة بعد اندلاع الاشتباكات بين الأهالى وأنصار المرشح علاء الشرقاوى، إثر قيام مجهولين بحرق محصول الأرز بالأراضى المجاورة لسوق المواشى، إضافة إلى الاتهامات المتبادلة فيما بينهم بتمزيق لافتات الدعاية الانتخابية بالشوارع.
ويتنافس كل من علاء محمد أحمد زعيتر «موظف بالتربية والتعليم»، ونجل عمه، مبروك محمد مبروك زعيتر «مدير مدرسة على المعاش وعضو مجلس شعب سابق لدورتين» والمقيمين بقرية سنطيش بمركز دمنهور، للفوز بمقعد فى دائرة مركز دمنهور.
وتشتعل المنافسة فى الدائرة السابعة ومقرها مركز الدلنجات، بين اللواء فاروق المقرحى مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة وعضو مجلس الشعب الأسبق لعدة دورات، وابن عمه العمدة جمال المقرحي، أحد الداعمين له فى الانتخابات السابقة، والذى قرر خوض المعركة الانتخابية ضد مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة بسبب وجود خلافات عائلية بينهما.
ويتنافس الشقيقان الدكتور شمس الدين واللواء عبدالمنعم أنور شمس الدين المرشح عن حزب «مصر بلدى»، على المقعد الفردى بالدائرة العاشرة التى تضم كلا من «مركزى إيتاى البارود وشبراخيت».
كان الدكتور شمس الدين أنور المعروف بصاحب قضية قرارات العلاج على نفقة الدولة قد تم انتخابه لمدة 3 دورات متتالية بمجلس الشعب، إلا أن خلافا بينه وبين شقيقة اللواء عبدالمنعم على الميراث دفع الأشقاء لاتخاذ قرار التنافس فى الانتخابات.
كما تشهد نفس الدائرة ترشح الدكتور سامى القالع، طبيب «نساء وتوليد» «وابن عمه جودت العشرى القالع من قرية نكلا العنب واللذان يترشحان لأول مرة لخوض الانتخابات البرلمانية.