الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترسيخ الهوية المصرية والمواطنة بالمناطق الحدودية فى ملتقى «لنعبر جسراً»

ترسيخ الهوية المصرية والمواطنة بالمناطق الحدودية فى ملتقى «لنعبر جسراً»
ترسيخ الهوية المصرية والمواطنة بالمناطق الحدودية فى ملتقى «لنعبر جسراً»




كتب – طه النجار
تستضيف المدينة الشبابية بأبوقير  بالاسكندرية خلال الفترة من 2-7 اكتوبر الجارى  ملتقى الشباب الثالث الذى يعقد تحت عنوان  «لنعبر جسراً». يهدف الملتقى العمل على ترسيخ وتعزيز الهوية المصرية ومبدأ المواطنة والتعايش السلمى بين أبناء الوطن الواحد. يشارك فى الملتقى الذى سيفتتح يوم السبت المقبل ويستمر لمدة 6 أيام، 300 من القيادات الشبابية من انحاء الجمهورية مع التركيز على المناطق الحدودية.ينظم الملتقى مؤسسة «آل قرة» للتنمية المستدامة تحت اشراف ورعاية وزارة الشباب والرياضة.
  من المقرر أن يتضمن برنامج الملتقى مجموعة من الفعاليات المتنوعة مثل: الزيارات الخارجية ولقاءات نقاشية بين الشباب وبعض قادة الفكر والرأى حول مستقبل الوطن ودور الشباب فى المرحلة المقبلة ورؤية الشباب لقضايا التنمية المعاصرة كما يستضيف الملتقى ضمن فعالياته الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الاسبق كما سيتم الاعلان عن الابحاث الفائزة فى المسابقة البحثية « لنعبر جسرا» والتى تم الاعلان عنها قبل عقد الملتقى بثلاثة أشهر.
  والجدير بالذكر أن مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة هى إحدى مؤسسات المجتمع المدنى المصرى والتى تهدف إلى نشر ثقافة وقيم وأخلاقيات العمل ورعاية المبادرين والمبدعين وذلك من خلال أنشطة وتدخلات تنموية متعددة كما تعمل المؤسسة بعدد من محافظات الجمهورية.