الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق أسماء ضحايا حريق بنى سويف على مسارح قصور الثقافة




 
أعلن وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب مساء الجمعة، إطلاق اسماء شهداء حادث حريق مسرح بنى سويف على قاعات المؤسسات الثقافية ومسارح هيئة قصور الثقافة، جاء ذلك خلال مشاركة عرب فى الاحتفال بيوم المسرح المصرى الذى أقيم بـ«الهناجر» وتزامن مع الذكرى السابعة لحريق مسرح بنى سويف الذى راح ضحيته أكثر من 50 فنانًا وكاتبًا ومخرجًا.

 
حضر الاحتفال وزيرا الثقافة السابقان شاكر عبدالحميد وعماد أبوغازى، وعدد من الفنانين والمعنيين بالمسرح، تحت شعار «الشهداء أكرم منا جميعًا».

 
بدأ الاحتفال بوقفة صامتة بالشموع أمام مسرح الهناجر، حدادًا على أرواح ضحايا الحريق، وتخللته وقفة أخرى حدادًا على أرواح الشهداء.

 
وألقى «عرب» كلمة طالب فيها كل من يملك أوراقًا أو معلومات جديدة عن الحادث بأن يقدمها إلى النيابة لتفتح ملفات التحقيق، مشيرًا إلى أن الحادث شكل قمة العبث والتخلف والتراجع.

 
وقال الكاتب أبوالعلا السلامونى: إن ذكرى شهداء حريق بنى سويف لن تمحى من ذاكرة المسرح، مشيرًا إلى أن المسرح عمل ثورى وديمقراطى أيضًا وأن شهداء بنى سويف كانوا أول من دعا إلى ثورة يناير.

 
وتضمن الحفل فقرات غنائية وشعرية وعرض الفيلم التسجيلى (5 سبتمبر) عن شهداء بنى سويف من إخراج أسماء يحيى، وتضمن مشاهد لضحايا الحريق من عروض مسرحية سابقة ومقابلات عن أحلامهم لمستقبل المسرح المصرى.