الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تغييرات المكاتب الإدارية بالإخوان تشعل الصراع بين شباب الجماعة والعواجيز

تغييرات المكاتب الإدارية بالإخوان تشعل الصراع بين شباب الجماعة والعواجيز
تغييرات المكاتب الإدارية بالإخوان تشعل الصراع بين شباب الجماعة والعواجيز




كتب - محمود محرم
تصاعدت حدة الصراعات بين شباب الإخوان وعواجيز الجماعة بسبب تغييرات المكاتب الادارية واجراء الانتخابات.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعى فضائح عواجيز الإخوان على حد وصفها حيث أكدت أن الفترة التى سبقت عيد الأضحى  شهدت عزل عدد كبير من قيادات المكاتب الإدارية للجماعة من خلال الإطاحة بمجموعة محمد كمال بالاضافة إلى ان جبهة عزت طالبت بإقالة جميع قيادات مكتب الإرشاد وإجراء انتخابات لاختيار قيادات جديدة للمكتب.
وأشارت مصادر  إلى ان محمود حسين الأمين العام السابق للجماعة استغل قضية محمد مرسى ودفاع الإخوان عنه من أجل أن يظل فى منصبه كأمين عام للجماعة  كما ان عواجيز الإخوان يحاولون استخدام الدعم المادى كوسيلة للضغط.
وفى محاولة من الجماعة الارهابية لاحتواء الازمات مع الشباب، أعلنت الجماعة الارهابية فى بيان لها انها تركت الحرية لمن يشاء من أفرادها بتكوين أحزاب سياسية أو الانخراط فى أحزاب سياسية قائمة حتى إن لم تشترك  فى المرجعية الفكرية والأيديولوجية للجماعة. وأوضحت المصادر أن البيان  الصادر عن  جبهة محمود عزت نائب المرشد والقائم  بأعماله لا يعبر عن وجهة نظر جميع الاخوان، واعتبرت المصادر أن مجموعة عزت تسعى إلى تعديل اللائحة من أجل الإطاحة بجميع مراكز القوى المعارضة لهم من خلال مساومات مالية وذلك بعدم تقديم اى منح مالية أو مساعدات مادية  للضغط عليهم من اجل العودة والالتزام بتعليماته.
وكشفت المصادر أن جبهة عزت تسعى إلى التبرأ من جميع الاعمال الارهابية وتحميل مسئوليتها إلى جبهة كمال وغسل يديها من جميع الاعمال الاجرامية. 
ومن جانبه قال عمرو عمارة منسق تيار شباب الاخوان المنشقين إن هناك حركة تغييرات فى المكاتب الادارية تم بموجبها استبعاد كل من محمود حسين وإبراهيم منير من منصبيهما كأمين عام للجماعة ونائب للمرشد.