الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرافضون للخدمة المدنية يواصلون التصعيد للمطالبة بتجميد القانون

الرافضون للخدمة المدنية يواصلون التصعيد للمطالبة بتجميد القانون
الرافضون للخدمة المدنية يواصلون التصعيد للمطالبة بتجميد القانون




 كتب  - إبراهيم جاب الله 
قررت اللجنة التنسيقية التى تضم النقابات الرافضة لقانون الخدمة المدنية الاستمرار فى اجراءات التصعيد ضد القانون للمطالبة بتأجيل تطبيقه لحين انعقاد مجلس النواب المقبل أو اجراء حوار مجتمعى مع أصحاب الشأن قبل تطبيق القانون.
واتفق أعضاء اللجنة التنسيقية على عدد من الفعاليات للتصعيد ضد القانون يأتى فى مقدمتها أهمية توسيع وتقوية اللجان التابعة فى المحافظات، والاتفاق على عدد من الفاعليات بمحافظات مصر المختلفة من بينها تنظيم اجتماع موسع لممثلى المحافظات الأسبوع المقبل.
كما أعلن العاملون الرافضون لقانون الخدمة المدنية عن البدء فى تنظيم عدد من المؤتمرات الجماهيرية بهدف كشف عيوب القانون أم الموظفين وأصحاب الشأن  حيث سيتم تنظيم 5 مؤتمرات جماهيرية بمناطق (الدلتا والصعيد ومحافظات الساحل والإسكندرية والقاهرة).
وشدد الاعضاء على تفعيل عملية التوقيع على استمارة رفض القانون 18 لسنة 2015، وطباعة ملصق وعدد من الرسائل المتضمنة عيوب القانون، والموضحة لوضع القطاعات المختلفة من القانون، لكشف الزيف الذى تسعى الحكومة لترويجه، بغرض تفتيت حركة مناهضة القانون،  واقناع البعض بأنهم غير معنيين بالقانون 18 لسنة 2015، رغم وضوح مواده، وتأكيدها على عدم استثناء سوى العاملين بمجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية.
وحدد الرافضون للقانون اجراءات أخرى للتصعيد من بينها الاتفاق على موعد تنظيم مسيرات الى  الاتحادية يوم 12 ديسمبر المقبل فى حالة اصرار الحكومة على المضى قدما فى تطبيق القانون وعدم الاستماع إلى وجهات النظر الرافضة له.
فى السياق ذاته يواصل أعضاء حركة تضامن الرافضة للقانون اجراءاتهم لحصر الانتهاكات والتعسف الذى يتعرض له الموظفون فى ظل تطبيق قانون الخدمة المدنية بغرض  اتخاذ اجراءات قانونية ضد القانون والحكومة خاصة أن هذا القانون أدى إلى مزيد من التعسف ضد العاملين.