الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر يلزم أولياء الأمور بتوقيع إقرار لحضور أبنائهم

الأزهر يلزم أولياء الأمور بتوقيع إقرار لحضور أبنائهم
الأزهر يلزم أولياء الأمور بتوقيع إقرار لحضور أبنائهم




كتب - صبحى مجاهد
أكد د. عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، ضرورة تجهيز المعاهد قبل بدء الدراسة لاستقبال الطلاب والتزام رؤساء المناطق وشيوخ المعاهد بالتعليمات الخاصة بأعمال الصيانة، مع سرعة اتخاذ قرارات مشددة ضد المقصرين.. وشدد  خلال جولته التى شملت معاهد طلعت  والشبينى ومدينة نصر النموذجي، وفق بيان الأزهر الشريف أمس، على ضرورة حضور الطلاب خاصة المرحلة الثانوية من بداية الدراسة وتوقيع أولياء الأمور على الإقرار الخاص بالتزام أبنائهم بالحضور  حتى لا يتم فصلهم حيث إن إعادة القيد ستتم مرة واحدة فى العام فقط، مضيفا أن  الغياب سيحتسب من أول يوم دراسي، مطالبا شيوخ المعاهد بتنفيذ اليوم الدراسى الكامل لجميع المدرسين، والحضور يوميا والجلوس فى الفصول حتى لو كانت خالية من الطلاب.. وقال وكيل الأزهر: إن الخطوات الإصلاحية التى يقوم بها الأزهر مستمرة وسنعيد الطالب والمدرس لفصله الدراسى ولن نتوانى عن اتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة مافيا الدروس الخصوصية.
وأكد د. شومان أن الأزهر تعرض لهجوم كبير فى الفترة الأخيرة عقب إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية من بعض الأشخاص الذين لا يقدرون حجم الجهد المبذول من أجل إصلاح التعليم الأزهرى ، بل ربما كان البعض منهم يحمل فى داخله أحقادا دفينة ،  موضحا الجهود التى بذلها الأزهر الشريف خلال المرحلة الأخيرة، والتى تمثلت فى منع الغش ومنع دخول الهواتف المحمولة وتغليف الأسئلة وتقليل عدد اللجان لسهولة تأمينها ، مؤكدا أن تلك الجهود ساهمت فى ضبط أعمال الامتحانات واللجان وأنهت إلى حد كبير كثير من السلبيات التى انتشرت فى السنوات الأخيرة وأهمها الغش والتسيب، وساعدت على حصول الطالب المتفوق على حقه وأكبر دليل على ذلك انخفاض نسبة الالتحاق بكليات القمة هذا العام.
 وقال وكيل الازهر إن التفوق لن يأتى من فراغ ولكن يحتاج لتصحيح مسار وفكر أولياء الأمور قبل الطلاب لذا جاءت قرارات فضيلة الامام الأكبر ومساندته بقوة لكل القرارات التى اتخذت لمواجهة كافة أشكال التسيب فى التعليم الأزهرى وكان يشد على أيدينا مما ساهم بشكل كبير فى ضبط مسيرة التعليم الأزهرى ، مشددًا على أننا على قناعة تامة بما نقوم به ولن نتراجع عنه ولن نلتفت لمن يهاجمنا دون رأى وحجة قوية فمصلحة الأزهر فوق أى شىء.