الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهلالى محذرا المعلمين: انسى انك تقعد فى البيت ويتم تحضيرك فى الفصل

الهلالى محذرا  المعلمين: انسى انك تقعد فى البيت ويتم تحضيرك فى الفصل
الهلالى محذرا المعلمين: انسى انك تقعد فى البيت ويتم تحضيرك فى الفصل




كتبت ـ مينرفا سعد
حذر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المعلمين قائلا، «مش هيحصل إنك تقعد فى البيت ويتم تحضيرك فى الفصل»، مشيراً إلى أنه حال حدوث ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد بديوان الوزارة، أن المسئولين بالمديريات سيواصلون جولاتهم ومتابعاتهم لرصد أى مخالفات أو تجاوزات، مؤكداً أنه لا مكان لأى مسئول يتخاذل فى أداء عمله، مشيرا إلى أن هناك تركيزا من جانب الوزارة على انضباط الطالب والمعلم داخل المدرسة، موضحا أن القيادات والمعلمين من الصعب تغيير مفهومهم السابق وهذه طبيعة البشر.
وحول وجود درجات للطلاب على الحضور والسلوك، أكد أنه يتم الآن وضع قواعد لتحديد آلياتها وسوف تعلن خلال الأسبوع المقبل، وأنه سيتم تطبيق منظومة الغياب الإلكترونى على طلاب الثانوية العامة نهاية الأسبوع المقبل.
وأوضح أنه يختار المدارس العشوائية فى زياراته، لكونها تحتاج إلى نظرة واهتمام من جانب الوزارة، وأن الوزارة لا يوجد لديها مشكلة فى مواجهة مشكلات التعليم.
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربيني، أن الأنشطة الطلابية فى المدارس ليست ترفيها، ولكنها جزء أساسى من بناء شخصية الطالب، وأنه يبحث مع وزير الشباب والرياضة عودة دورى المدارس، وعودة مسابقات أوائل الطلبة ومختلف الأنشطة التى يكون لها هدف قممى يشجع الطلاب للوصول إلى القمة، وأنه لتخريج طالب متوافق مع المجتمع ولديه قدرة ناقدة، يجب أن تقدم المؤسسات التعليمية للطالب ٧٠٪ معرفة، و٣٠٪ أنشطة.
اقرآ صـ2