الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية تسمح بأخذ عينات دى. إن. إيه من أقارب المفقودين فى «منى»

السعودية تسمح بأخذ عينات دى. إن. إيه من  أقارب المفقودين فى «منى»
السعودية تسمح بأخذ عينات دى. إن. إيه من أقارب المفقودين فى «منى»




رسالة مكة - محمد صلاح ونشأت حمدى
كتب - محمد زكريا
وافقت السعودية على أخذ عينات D.N.A  من أقارب المفقودين ضمن حادث تدافع منى لتسهيل التعرف عليهم، بعد ارتفاع أعداد المتوفين إلى 83 حاجاً و80 مفقوداً.
من جهتها تواصل الحكومة المصرية بالتنسيق مع البعثة الرسمية للحج متابعتها للحجاج المصريين والتواصل مع أهالى المصابين والمتوفين والمفقودين على مدار الساعة حيث صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأنه بناء على تكليف رئيس الوزراء  شريف اسماعيل فقد واصل أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة اللقاءات المكثفة مع مسئولى  المملكة العربية السعودية والذى  توجه على الفور إلى مستشفى الحرس الوطنى واطلع على حالات عدد من المصابين المصريين الذين يتلقون العلاج الطبى على أعلى مستوى.
كما التقى وزير الصحة المصرى نظيره السعودى الذى رافقه فى زيارة إلى مستشفى بشرق جدة لمتابعة عدد آخر من حالات المصابين المصريين الذين يتلقون كامل الرعاية الطبية والصحية وأكد الجانبان أن التنسيق جار فيما بينهما للانتهاء سريعًا من عمليات التحرى عن المفقودين من الحجاج المصريين فى الوقت الذى تستمر فيه جهود البعثة الرسمية المصرية فى تيسير إجراءات عودة المصابين إلى مصر عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتماثلهم للشفاء. إلى ذلك قرر محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة - رئيس بعثة الحج السياحى إحالة 5 شركات سياحية للتحقيق، وذلك على خلفية عدم إخطار الوزارة عن القيام بتنظيم رحلات حج بتأشيرات فرادي.
كما أكد شعلان أنه لا تهاون مع أى شركة سياحية يثبت مخالفتها للضوابط، لافتًا إلى أنه كلف اللجان النوعية باستمرار متابعة أداء جميع الشركات.