السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قابيل: مصر تسعى بقوة للدخول فى مجال التصنيع الكامل للسيارات

قابيل: مصر تسعى بقوة  للدخول فى مجال التصنيع الكامل للسيارات
قابيل: مصر تسعى بقوة للدخول فى مجال التصنيع الكامل للسيارات




بحث طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة مع السفير اليابانى فى القاهرة تاكيهيرو كاجاوا إعدادات زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لليابان قبل نهاية العام الجارى. بينما تدرس وزارة الصناعة كيفية الاستفادة من التجربة اليابانية فى تطوير قطاع السيارات بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة.
وقال قابيل: إن مصر تسعى للدخول وبقوة فى مجال التصنيع الكامل لأجزاء السيارات وعدم الاكتفاء بالصناعات المغذية أو صناعات التجميع.
وأوضح ضرورة التعاون مع اليابان فى مجال صناعة السيارات خاصة مع التقدم التكنولوجى الهائل الذى تتمتع به شركات السيارات اليابانية.
وأشار الوزير إلى ضرورة الاستفادة من التجارب اليابانية الناجحة خاصة فى مجالات النقل التكنولوجى والتدريب الفنى والمهنى وتبادل الخبرات والمعلومات، معرباً عن أمله فى إقامة معاهد تدريبية يابانية متخصصة فى مجالات التصنيع المختلفة فى مصر على غرار معهد «الدون بوسكو» والذى نفذته الحكومة الإيطالية بالتعاون مع مصر، ويعد من أبرز التجارب الناجحة فى هذا المجال.
أوضح أن الوزارة تعمل على صياغة استراتيجية كاملة للنهوض بصناعة السيارات جار الانتهاء منها ومراجعتها للإعلان عنها قريباً، والتى ستضم عدداً من الحوافز للشركات العاملة فى هذا المجال خاصة للمنشآت الصغيرة منها والمتوسطة، ما يؤهل مصر لتصبح مركزاً إقليمياً متميزاً فى تلك الصناعة.