السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نبيلة مكرم: أقسمت أن أعمل بأمانة وسأقوم بذلك

نبيلة مكرم: أقسمت أن أعمل بأمانة وسأقوم بذلك
نبيلة مكرم: أقسمت أن أعمل بأمانة وسأقوم بذلك




أكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى لقاء مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج «ممكن» أمس الأول، أن الدولة المصرية تحتاج إلى خطاب دينى للمساهمة فى مواجهة الهجرة غير الشرعية، من خلال توجيه خطابات توعوية للمواطنين بعدم اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية، باعتبار أن الشعب المصرى متدين بطبعه ويتقبل الخطاب الديني.
وأشارت نبيلة إلى أنها فخورة بترشيحها لهذا المنصب، لخدمة المهاجر المصرى الذى يعد ثروة كبيرة للدولة المصرية، ويمكن الاعتماد عليه للتأثير على الرأى العام الخارجي، قائلًة: إن مهمة الوزارة هى التصدى ومنع الهجرة غير الشرعية، إلى جانب ضمان حقوق المهاجرين الشرعيين وحمايتهم من النصب، وهذا ما أقسمت عليه بالعمل بأمانة، وسأفى بقسمى بكل ما أوتيت من قوة.
 وقالت إنها فوجئت بنبأ تعيينها، وزيرة للهجرة، مضيفة: أنا كنت شغالة فى دبي، وقضيت يوم عادى جدًا، وبعد الظهر، تلقيت تليفون، وطلب منى العودة إلى مصر، وتم الاستفسار عن شوية معلومات عني.
وأشارت إلى أنه طلب منها، أن تكون موجودة فى مصر، يوم الجمعة صباحًا.
وأضافت: المفاجأة خلتنى مش عارفة أعمل إيه وسيبت أولادى فى دبي، واضطريت، انزل تلبية لنداء وطني».
وقالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها لم تغضب من الانتقادات، التى وجهت اليها بشأن، ملابسها، أثناء أداء اليمن الدستورية، ضمن الحكومة الجديدة وأشارت إلى انها غير نادمة، على لتلبية نداء وطنها.
وعبرت عن فخرها الشديد، بترشيحها لهذا المنصب، مؤكدًة: زى ما انا اقسمت، انى اشتغل بأمانة، فأنا هعمل كده بالضبط.