الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى بخطة متوازنة يسعى لنهائى الكونفدرالية عبر بوابة أورلاندو الجنوب أفريقى

الأهلى  بخطة متوازنة يسعى  لنهائى الكونفدرالية عبر بوابة أورلاندو الجنوب أفريقى
الأهلى بخطة متوازنة يسعى لنهائى الكونفدرالية عبر بوابة أورلاندو الجنوب أفريقى




كتب - عبدالستار عبدالعظيم
يلتقى الاهلى فى الثامنة والنصف مساء اليوم  مع فريق أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقى باستاد السويس الجديد حيث يأتى فى إياب الدور قبل النهائى من كأس الاتحاد الإفريقى كأس الكونفدرالية بعد انتهاء مباراة الذهاب  بين الفريقين بخسارة الأهلى بهدف دون رد ويحتاج حامل لقب البطولة الى تحقيق الفوز بفارق هدفين للتأهل للمباراة النهائية للعام الثانى على التوالى أو الفوز بهدف دون رد للاحتكام لركلات الترجيح.
من جهته حرص الجهاز الفنى بقيادة فتحى مبروك على التركيز مع اللاعبين فى نقاط الضعف للمنافس لاحراز هدف مبكر وإرباك حساباتهم ولجوئهم للتأمين الدفاعى.
ويعانى الأهلى من غيابات مؤثرة فى المباراة بعد تأكد استمرار غياب الثنائى حسام غالى ووليد سليمان بداعى الإصابة وعدم قيد رامى ربيعة واحمد حجازى فى القائمة الإفريقية.
التشكيل المتوقع للأهلى فى مباراة الليلة شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع محمد نجيب وسعد سمير وحسين السيد واحمد فتحى وفى الوسط حسام عاشور وصالح جمعة وعبدالله السعيد ورمضان صبحى وفى الهجوم الثنائى مؤمن زكريا وجون انطوى مع ادخار الجهاز الفنى ماليك ايفونا وعماد متعب على دكة البدلاء كأوراق هجومية  لتغيير نتيجة المباراة فى الوقت المناسب.
يخوض الأهلى مبارياته بالتركيز على الاختراق من الاطراف عن طريق الثلاثى رمضان صبحى وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا وطالب الجهاز الفنى اللاعبين استغلال سوء دفاع المنافس الذى يعد أضعف الخطوط بتسجيل اهداف مبكرة.
كما حذر الجهاز الفنى اللاعبين من سرعة مهاجمى بطل جنوب افريقيا وضرورة فرض رقابة لصيقة على مفاتيج لعب المنافس بالضغط من وسط  الملعب.
على الجانب الآخر استعد فريق اورلاندو بايريتس جيدا للمباراة وحرص المدير الفنى للفريق اريك تنكلر على تهيئة اللاعبين نفسيا للمباراة وضرورة التركيز مع هجوم الاهلى القوى للخروج بالمباراة لبر الأمان.
ويعتمد بطل جنوب افريقيا فى خوض المباراة أمام الأهلى بخطة دفاعية مع شن هجمات معاكسة سريعة لإحراز هدف تصعب من مهمة صاحب الارض فى هذه المواجهة.
ويغيب من فريق اورلاندو بايريتس بعض العناصر المهمة فى مباراة اليوم بداعى الإصابة إلا أن الجهاز الفنى جهز البدلاء لتجاوز عقبة بطل مصر، وحذر اللاعبين من التراخى لتحقيق نتيجة إيجابية ومحو ذكرى الهزيمة بأربعة اهداف امام الزمالك فى دور المجموعات بهذه البطولة.