الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التوثيق والمعلومات بالداخلية تضبط متهمًا ينتحل صفة داعية إسلامية معروفة

التوثيق والمعلومات بالداخلية تضبط متهمًا ينتحل صفة داعية إسلامية معروفة
التوثيق والمعلومات بالداخلية تضبط متهمًا ينتحل صفة داعية إسلامية معروفة




كتب ـ محمد هاشم
تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من  تحديد وضبط مرتكب واقعة انتحال صفة داعية إسلامة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس يوك» والنصب على المواطنين.  
حيث تلقت الإدارة  العامة للمعلومات والتوثيق  بلاغا من محامية وكيلة عن إعلامية «داعية» بإحدى القنوات الفضائية بقيام مجهول بإنشاء صفحة باسم موكلتها على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) على شبكة الإنترنت منتحلاً شخصية موكلتها وقيامه بنشر مشاركات على الصفحة المشار إليها تتضمن طلب مبالغ وهدايا عينية وتحصله من أحد الأشخاص على مبالغ مالية، وقدمت إيصالاً بتحويل مبالغ مالية وجهاز تابلت من الخارج.
أسفرت جهود إدارة البحث الجنائى من خلال تتبع  الحساب فنياً إلى التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم ياسر. م. ع  30 سنة  صاحب مكتب توريدات  مقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام بمحافظة القاهرة وقيامه بانتحال شخصية وكيلة الشاكية وإنشاء حساب بإسمها على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) بقصد النصب على آخرين.
وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية تم ضبطه  وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وإنشائه صفحة باسم الداعية ووضع صورتها الخاصة واستغلال الصفحة فى إقامة علاقات مع فتيات لدى محاولتهن التواصل مع الداعية، وأضاف بتحصله على مبلغ خمسة آلاف جنيه وجهاز تابلت من أحد المصريين المقيمين خارج البلاد تم إرسالها إليه بصفته الداعية من خلال إحدى شركات الشحن ونقل الأموال وقيامه ببيع الجهاز وإنفاق المبلغ المالى.
     بالفحص الفنى للحسابات الخاصة بالمتهم على موقع التواصل الاجتماعى  تبين إنشاءه عدة صفحات منتحلاً شخصيات أخرى بأسماء ووظائف أخرى بقصد استغلال المشاركين فى تلك الصفحات تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهم وعرضه على النيابة المختصة.