الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس جامعة الأزهر: «اللى هيرمى طوبة هقطع إيده»

رئيس جامعة الأزهر: «اللى هيرمى طوبة هقطع إيده»
رئيس جامعة الأزهر: «اللى هيرمى طوبة هقطع إيده»




كتب ـ صبحى مجاهد
انتظم أمس  السبت ما يقرب من 500 ألف طالب بجامعة الأزهر وبدأوا الدراسة فى 85 كلية منتشرة بفروع محافظات الجمهورية، بعد أن  تم استحداث المعهد العالى الفنى للتمريض بأسيوط بالإضافة إلى كلية التمريض بالقاهرة لسد العجز فى أعداد الممرضات بمستشفيات الجامعة.
وتمت إزالة مخلفات البناء الخميس، من أمام الكليات بعد تجديدها وترميمها وتشجير أماكنها.
وقال الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس الجامعة، إن الجامعة قد جددت تعاقدها مع شركة «فالكون» لتأمين الحرم الجامعى وتفتيش الطلاب على البوابات بالتنسيق مع الأمن الإدارى، كما أن هناك تواجدا لقوات الأمن لمنع وقوع أعمال شغب من الطلاب والحفاظ على منشآت الجامعة وحماية أبنائها وأعضاء هيئة التدريس.
 إلى ذلك أكد الدكتور عبدالحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، أن المدينة الجامعية ليست حقا للطالب، بل هى منحة من الدولة لا تعطى إلا لمن يستحقها، وأن التعليم فقط هو حق للطالب أما المدينة فهى منحة، وقال: «اللى هيرمى طوبة على جامعة الأزهر سأقطع يده».
وأضاف فى تصريحات له قبل جولة تفقدية على الكليات والحرم الجامعى: «نحن نرفع شعار العصا لمن عصا فلا مهادنة مع أى طالب أو مدرس أو موظف يقف أمام الدولة، فأنتم أمام رئيس جامعة لا يخاف إلا من ربنا، محذرا من الفصل لأى طالب يشاغب أو يحرض ضد الدولة أو الجامعة».
وانتشرت قوات الأمن الخاصة داخل وخارج جامعة الأزهر فى اليوم الأول لبدء العام الدراسى، بالإضافة إلى تواجد سيارة من قوات الجيش.