الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة محكمة من الداخلية لتوفير الأمان للمواطنين بالانتخابات البرلمانية المقبلة

خطة محكمة من الداخلية لتوفير الأمان للمواطنين بالانتخابات البرلمانية المقبلة
خطة محكمة من الداخلية لتوفير الأمان للمواطنين بالانتخابات البرلمانية المقبلة




أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة أن وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة وضعت خطة محكمة لتأمين المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية القادمة فى إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفّار برفع درجة استعداد وكفاءة قوات الأمن لتوفير الأمان للمواطنين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم فى حرية كاملة مع الالتزام بالحياد التام فى تأمين مسار العملية الانتخابية .
وقال اللواء أبو بكر عبد الكريم - إن وزير الداخلية شدد على الحياد التام لكافة أجهزة الأمن لتأمين سير العملية الانتخابية وعدم التدخل فى مسارها بأى شكل من الأشكال وعدم تواجد رجال الشرطة داخل المقار واللجان الانتخابية إلا بناء على طلب رئيس اللجنة الانتخابية.
وأضاف مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمراكز واللجان الانتخابية من كافة المستلزمات التى يحتاجها الناخب للإدلاء بصوته بشكل سلس وبحرية تامة، مشيرا إلى أنه يتم توزيع كتب دورية توضح لرجال الشرطة الدور المكلفين به وتحثهم على حسن معاملة المواطنين وتقديم التيسيرات اللازمة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لممارسة حقهم الدستورى وذلك إذكاء لروح الممارسة الديمقراطية.
وأوضح أنه سيتم التصدى بكل حسم وحزم لأى أعمال تخريبية من شأنها محاولة تعكير صفو أمن المواطنين من خلال الدفع بقوات احتياطية من عناصر البحث الجنائى وقوات الأمن المركزى وقوات التدخل السريع من أجل التدخل على الفور متى تطلب الأمر ذلك لتطبيق القانون مع احترام حقوق الإنسان .
وأشار اللواء أبو بكر عبد الكريم إلى أن توجيهات اللواء مجدى عبد الغفّار شملت أيضا نشر رؤساء أقسام ووحدات حقوق الإنسان ومكافحة العنف ضد المرأة بالتواجد خارج اللجان لمساعدة الناخبين وتوفير جميع أوجه الدعم لهم.