السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تبحث عن تمويلات جديدة من البنك الدولى

الحكومة تبحث عن تمويلات جديدة من البنك الدولى
الحكومة تبحث عن تمويلات جديدة من البنك الدولى




كتب - أحمد زغلول


قال مصدر مسئول بالبنك المركزى، إن هشام رامز، محافظ البنك المركزى، إضافة إلى عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية على رأسهم د.سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى سيشاركون فى اجتماعات الخريف للصندوق والبنك الدوليين، نهاية الأسبوع الجارى، من أجل توضيح الإجراءات الإصلاحية للاقتصاد المصرى أمام مؤسسات العالم، إضافة إلى البحث عن تمويلات جديدة.
ومن المقرر أن تعقد الاجتماعات السنوية المشتركة لعام 2015 بين مجلسى محافظى صندوق النقد الدولى ومجموعة البنك الدولى فى ليما، بيرو، من 9 إلى 11 أكتوبر الجارى، ويضم مجلس محافظى كل من المؤسستين محافظا عن كل بلد عضو فيها، عادة ما يكون وزيرا للمالية، أو محافظا للبنك المركزى، أو وزيرا للتنمية.
ويصدر مجلسا المحافظين أثناء الاجتماعات السنوية قرارات بشأن أهم قضايا السياسات المتعلقة بعمل المؤسستين فى المستقبل، على أن يتولى تنفيذها لاحقا مجلساهما التنفيذيان.
وأوضح المصدر أن الحكومة بالتعاون مع البنك المركزى يعكفان على وضع التصور الخاص بطلب تمويلات مبتكرة من البنك الدولى، حيث تكون بأسعار فائدة مناسبة ولفترات طويلة، إضافة إلى ذلك سيتم التركيز، خلال الاجتماعات، على توضيح البرنامج الاقتصادى المصرى، والإصلاحات والنتائج الإيجابية التى توصلت إليها الدولة فى الفترة الأخيرة، وهو ما يدعم حركة الاستثمار، ويعزز قدرة مصر على الحصول على التمويلات المناسبة.