صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

5 مليارات دولار تمويلًا قطريًا لداعش سوريا خلال 30 يومًا

5 اكتوبر 2015



كتب - أحمد عبد العظيم


كشفت مصادر عن تورط قطر فى تمويل العناصر المسلحة التابعة لتنظـيم داعش فى سوريا خلال الشهر الماضى فقط بنحو 5 مليارات دولار فى صورة أموال سائلة تم تهريبها لهم بمساعدة أجهزة مخابرات أجنبية ومنها جهاز الاستخبارات الأمريكي.
وقالت المصادر: إن قطر وبأوامر من مخابرات أجنبية وافقت الأسبوع الماضى  أيضًا وبعد اجتماع تم فى إحدى القواعد العسكرية الأمريكية فى قطر وحضرها الأمير القطرى ووالدته الشيخة موزة و20 ممثلًا لأجهزة مخابرات أجنبية على استضافة الدوحة لـ30 جاسوسًا وعميلًا لمخابرات أجنبية وذلك تمهيدًا لتوزيعهم على عدد من الدول العربية خاصة سوريا والعراق وليبيا والسعودية وغيرها خلال الفترة المقبلة لجمع معلومات تصب فى الصالح الأمريكي.
ولفتت إلى أن قطر حصلت على أوامر بإقامة غرفة عمليات على أراضيها لتقوم أمريكا  وحلفاؤها بإدارة الأوضاع فى سوريا وتم بالفعل تشكيل غرفة العمليات بإحدى القواعد العسكرية الأمريكية جنوب قطر، كما وافقت قطر على استقبال عناصر وإعداد إضافية من قوات عدد من الدول خاصة أمريكا للتواجد بالقواعد العسكرية الموجودة على أراضيها.
إلى ذلك قالت مصادر متطابقة أن تركيا بدأت فى المرحلة التنفيذية لإقامة أكبر قاعدة عسكرية لها خارج حدودها حيث بدأت فى تحديد منطقة إقامة القاعدة جنوب قطر.. والقوات التى ستتواجد بها على أن يتم البدء فى إنشائها خلال أيام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss