الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عمال المحلة» يهددون بالإضراب بسبب العلاوة وأبراج المحمول

«عمال المحلة» يهددون بالإضراب بسبب العلاوة وأبراج المحمول
«عمال المحلة» يهددون بالإضراب بسبب العلاوة وأبراج المحمول




كتب ـ إبراهيم جاب الله


هدد عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بتنظيم إضراب احتجاجًا على قيام الإدارة بالموافقة على بناء أبراج لشركات المحمول داخل أراضى شركة الغزل، بجانب المطالبة بمستحقاتهم فى العلاوات بنسبة 10% من الأجر الذى أقره الرئيس.
وقالت قيادات عمالية فى الشركة إن هناك كارثة سوف تدمر صحة العمال بالبطىء البالغ عددهم نحو ١٨ ألف عامل وذلك بسبب موافقة إدارة الشركة على إقامة ٣ أبراج تقوية لشبكات المحمول داخل أرض الشركة واحدة أمام مصنع السجاد بالشركة والثانية أمام بوابة الغزل البحرية بالشركة والثالثة وهى الأخطر بجوار مستشفى الشركة بما يزيد من معاناة العمال المرضى داخل المستشفى.
وأشار العمال إلى أن هناك حالة غليان بين العاملين فى الشركة وتهديدات بعمل إضراب شامل بسبب أبراج المحمول التى تدمر صحتهم، كما تقدموا بشكاوى إلى وزير الاستثمار أشرف سالمان، ورئيس الشركة القابضة للغزل أحمد مصطفى، ورئيس نقابة عمال الغزل عبدالفتاح إبراهيم، يؤكدون فى هذه الشكاوى وجود عدد من المشاكل الاخرى منها عدم توفير الأدوية لمرضى فيروس سى، ما اضطر العمال لشراء جرعات على حسابهم وعندما طالبوا الشركة بمقابل شراء الأدوية رفضت فاضطر العمال لإقامة دعاوى قضائية.
وأكد العمال أنهم يطالبون بصرف العلاوة الاجتماعية بنسبة ١٠٪ من الأجر خاصةً أن هذه العلاوة تم إقرارها، بجانب أنهم لا ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية لأن شركتهم تابعة لقطاع الأعمال العام ومن حقهم صرف هذه العلاوة.
ودعا العمال إلى ضرورة تدخل وزير الاستثمار لصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة بجانب المطالبة بعدم تأخير الرواتب الشهرية لهم حتى يتمكنوا من مواجهة الأعباء  المعيشية الصعبة.